وزير التربية الوطنية سعيد امزازي يحتفل بالتلاميذ المتفوقين في امتحانات الباكالوريا هذه السنة

اقام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، ، يوم امس الأربعاء، حفلا حتفى فيه بالمتفوقين من التلميذات والتلاميذ الذين حققوا المراتب الأولى في امتحانات البكالوريا وطنيا وجهويا.

وقال السيد سعيد امزازي ، أن هذه النتائج والمراتب المتميزة تشرف وتبعث على الفخر والاعتزاز ،و هي نتاج عمل جاد ودؤوب وثمرة تلاحم كبير بين التلميذات والتلاميذ وكل الأطر المشرفة على تأطيرهم وتوجيههم،والإعداد الجيد.



وشجع الوزير سعيد أمزازي التلميذات والتلاميذ المتفوقين ،على مواصلة العمل والاستمرار بنفس الجدية والمثابرة والاجتهاد من أجل الوصول الى أهدافهم وبلوغ اتعلى المراتب.

وعبرت التلميذات والتلاميذ المتوجين عن سعادتهم الغامرة وفخرهم بهذا التتويج.

يشار الى ان اعلى معدل عام على المستوى الوطني في امتحانات البكالوريا ،بلغ في الدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا 2021، 19.53 من 20.
ونالت التلميذة المغربية “أمينة زروالي” التي تتابع دراستها بإحدى المدارس الخاصة في مراكش، أعلى معدل في الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2021، بعد ان حصلت على 19,53 بمسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية..
يذكر ان الموسم الدراسي لسنة 2021، شهد تفوقا واضحا للإناث على الذكور، فيما يخص أعلى معدلات الباكلوريا بمختلف أكاديميات المملكة.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا