وزارة التربية الوطنية تقرر تاجيل الدخول المدرسي الى غاية 10 شتنبر

قررت وزارة التربية الوطنية رسميا قرار تأجيل موعد الدخول المدرسي برسم الموسم 2021-2022 الى غاية 10 شتنبر، وذلك بسبب عدد الإصابات المرتفعة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” ببلادنا المغرب.

وفي بلاغ رسمي لها ،أكدت وزارة التربية الوطنية، أن التلاميذ سيلتحقون بالمؤسسات التعليمية يوم الـ 10 من شتنبر الحالي، عوض 3 شتنبر، وذلك حرصا منها على توفير ظروف آمنة تراعي سلامة كافة المتعلمات والمتعلمين وفق شروط ومعايير الإجراءات الوقاية الصحية المقررة من طرف السلطات المختصة وكذا تأمين الحق في التعلم لمختلف الأسلاك والمستويات الدراسية.

تجدر الاشارة الى ان الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين اعدت مخططاتها لتلقيح التلاميذ ما بين 12 و17 سنة ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19”.

والهدف من المخطط، الذي من المنتظر أن يبدأ تطبيقه ابتداء من 23 غشت الجاري، هو تعميم التعليم الحضوري خلال السنة الدراسية المقبلة.

وكان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، سعيد أمزازي قد قال، إن “تلقيح التلاميذ والطلبة ومتدربي التكوين المهني اختياري، وليس هناك أي تفكير في جعله إجباريا”. وأضاف أن البلاغ، الذي أصدرته الوزارة في هذا الصدد، “واضح ولم يتضمّن أي إشارة إلى إلزامية التلقيح”.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا