وجبة صيفية بالمقرونية والهريسة

المعكرونة تعتبر المعكرونة أو الباستا من أهم الأطباق التي يرغب بتناولها معظم أفراد العائلة دائما خصوصا الاطفال الصغار ، كما أنها تمتاز ببساطة تحضيرها، وتعتبر المعكرونة أيضاً ذات فوائد كبيرة ومهمّة للإنسان، فهي تتكوّن من حبيبات القمح، مما يجعلها غنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل: الألياف، والكالسيوم، والفسفور، والحديد، وفيتامين (أ) الذي يلعب دوراً كبيراً في تقوية النظر، كما يؤدي تناول المعكرونة إلى تعزيز نمو الخلايا وتجديدها في الجسم، بالإضافة إلى أهميتها في القضاء على علامات التقدم في السن،اليوم نقترح عليبك سيدتي من مطبخ حليمة الفيلالي وجبة صيفية بالمقرونية والهريسة سهلة وسريعة التحضير.

المكونات
بصل +ثوم +طماطم +دجاج + لحم مفروم (اختيارية)
خردل (موطارد )+هريسة +توابل
معكرونة
بطاطس
2 ملاعق دقيق + 2معالق زبدة +ملح +فلفل اسود +
500ملل حليب + جبن
طريقة التحضير نضع طبقاً من الماء على النار، وننتطر حتى يغلي جيداً، ثم نضيف المعكرونة إلى الطبق حتى يتم سلقها بالشكل الكامل، وبعد أن تنضج نغسلها بالماء البارد جيداً. نقوم بتصفية المعكرونة من الماء من خلال وضعها في مصفاة مخصّصة لها. نضع الزبدة والبصل في مقلاة كبيرة وعميقة، ونقلبهما جيداً حتى يذبل البصل ويصبح طرياً. نضيف فصوص الثوم إلى الخليط ونقلبه مع الخليط أيضاً.
نضيف الدجاج والتوابل ثم الهريسة بعدها نضيف اللحم المفروم مع التحريك ..
نخضر الصلصلة وفي اناء الفرن نمزج المعكورنة مع الصلصة ونصففها طبقات كما يمكن تصفيف الطبقة الاولى وضع الحشوة ثم في الاخير الجبن وتدخل الفرن.






قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا