هيلاري كلينتون تحتفي بالقفطان المغربي بنشرها صورة بزي تقليدي على مواقع التواصل الاجتماعي

أقدمت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، وزوجة الرئيس الأسبق بيل كلينتون، دعاية كبيرة للمغرب، وذلك بارتدائها القفطان المغربي التقليدي.

وقد عادت كلينتون لتعبر عن ارتباطها الكبير بالمغرب وثقافته بعدما نشرت صورة لها وهي ترتدي فراشة مغربية بخياطة الراندة باللون الازرق لفاتح حيث علقت على صورة بالقول: “إنه موسم القفطان”..

هيلاري كلينتون، المعروفة بحبها الكبير للمغرب وعلاقتها الوطيدة،مع عدد من كبار المسؤولين المغاربة، نشرت على صفحتها الفايسبوكية الرسمية صورة جمعتها بزوجها، وعلقتها عليها قائلة :”إنه موسم القفطان”.

وقد أثارت الصورة إعجاب آلاف المتابعين، وهو ما يمكن اعتباره دعاية قوية للقفطان المغربي حيث حصدت الصورة أكثر من 160ىالف اعجاب في وقت وجيز.

وهذه ليست المرة الأولى التي ترتدي فيه هيلاري كلينتون زيا مغربيا تقليديا، حيث ضهرات أكثر من مرة بالقفطان في مناسبات رسمية في المغرب وخارج المغرب أيضا.

جدير بالذكر أن العلاقة بين الرئيس الأمريكي والملك المغربي ستتطور إلى روابط عائلية ستجمع على مدى عقدين ونصف آل كلينتون بالأسرة العلوية، وهو ما سيتأكد بالفعل عندما زارت هيلاري كلينتون رفقة ابنتها المغرب في أبريل من سنة 1999، حيث استقبلهم الملك الحسن الثاني رفقة ولي عهد وهما ترتديان القفطان المغربي.

هيلاري كلينطون تحتفي بالقفطان المغربي بنشرها صورة بزي تقليدي على مواقع التواصل الاجتماعي




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا