هل تعلمين فوائد و أضرار اللهاية على صحة طفلك؟؟

تحتاج الكثير من الأمهات الى ما يعرف بمصاصة الاطفال نظراً لما تعتبره مساعدة لها في الهاء الطفل عن الاكل وتسليته بشيء في فمه. الا ان هذا الأمر وعلى الرغم من أنه من الأمور الضرورية التي تلجأ جميع الأمهات اليه الا انه قد يترك بعض النتائج السلبية عليه لا سيما في سن كبيرة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة فوائد وسلبيات مصاصة الاطفال.

فوائد مصاصة الاطفال

لعل الفائدة الاساسية التي تدفع الكثير من الأهل الى اللجوء الى اعطاء المصاصة للاطفال هي انها تعمل على تهدأتهم وتساعدهم على على الخلود إلى النوم، هذا فضلاً عن انها تساعد على التخفيف من الألم، لا سيما المغص.

كما يساعد مصّ اللّهاية لدى بعض الأطفال الخدّج أي المولودين قبل الأوان ويسرّع انتقالهم من الأنبوب إلى الرضاعة بالزجاجة، فيتمكنون من الرضاعة بصورة أفضل من الزجاجة. بالإضافة إلى أن استخدام اللّهاية قد يعني قضاء الأطفال الخدّج مدة أقصر في المستشفى.

سيئات مصاصة الاطفال

من المخاطر التي قد تسببها الاستعمال الكثير لمصاصة الاطفال هي زيادة احتمال الإصابة بالتهابات الأذن، حيث تشير الكثير من الدراسات الى وجود علاقة مثبتة ما بين استخدام اللّهاية بكثرة والإصابة بالتهابات الأذن الوسطى ومن هنا ينصح الاطباء دوماً بحصر استعمال مصاصة الاطفال على أوقات النوم فقط لتجنب مثل هذه المشاكل.

كما يمكن ان تسبب التهابات المعدة واحتمال الإصابة بأعراض القيء ، وارتفاع درجة الحرارة والإسهال والمغص، هذا فضلاً عن انها قد تتسبب في احتمال ظهور مشاكل في الأسنان وخاصة إذا استمر طفلك في اتباع هذه الطريقة لبعث الراحة في نفسه إلى حين ظهور الأسنان الدائمة.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا