هل تصدقون أن هذه السيدة في الثامنة والستين من العمر؟ وهذا هو سرّها!…مدهش!

النشاط الرياضي المنتظم ونظام غذائي متوازن ونمط عيش نظيف هي الأسرار للمحافظة على الشباب وعلى لياقة جسديّة. وهذا ما فهمته جيّدًا صوفيا روتارو! هذه المغنّية الروسيّة الأصل التي لا تملك أي تجاعيد بل بشرة مشدودة. لا توحي صوفيا روتارو بعمرها على الإطلاق! إكتشفوا أسرارها.

صوفيا روتارو هي إحدى أشهر المغنّيات في روسيا. وبالطبع تعود شهرتها إلى صوتها وموهبتها ولكن أيضًا إلى مظهرها اليافع بشكل غريب. فمن المستحيل أن تحزروا عمرها!

بوجهها المجرّد من التجاعيد العميقة وبشرتها المشرقة لا توحي صوفيا روتارو أن عمرها أكثر من 40 سنة بينما في الحقيقة عمرها 68 سنة. النجمة الروسيّة التي تنشر دائمًا صورها على مواقع التواصل الإجتماعي والتي تزهو بوجه مشرق وجسم ممشوق هي في الحقيقة جدّة وعمر حفيدها 21 سنة!

ولكن صوفيا روتارو لم تكن نحيفة دائمًا. فمؤخّرًا  خسرت الكثير من الوزن. وإذ تفاجأ الجمهور الروسي شكّ في أنها خضعت لجراحة تجميليّة. ولكن النجمة نفت ذلك بالكامل! بحسب ما تقول سرّ شبابها يعود إلى نمط حياتها السليم جدًا.

نمط حياة صوفيا روتارو
شكلها في غاية الشباب ولا بدّ أنها قبل كل شيء تعتمد نظامًا غذائيًا سليمًا ونشاطاً رياضياً منتظماً وتمضي ليالِ من النوم الكامل. تؤكّد المغنّية أنها تنام 8 ساعات في الليلة وتتبع حمية سليمة. وتضيف أيضًا أنها نشيطة جدًا: تمارس الرياضة بانتظام كما أنها تهتمّ بأعمال البَستَنة.

إلا أن هذا الإهتمام بالرياضة ليس وليد الأمس. فقد كانت المغنيّة تهتم بالرياضة منذ أن كانت في سن أصغر وكانت تشارك في مختلف المسابقات الإقليمية. كما أنها حازت على المرتبة الأولى عن فئة 100 و800 متر.

أسرار شبابها

• النظام الغذائي
بما إنها شغوفة بأعمال البَستَنة فهذه النجمة الروسيّة تزرع فاكهتها وخضارها. وهي تستهلك المأكولات العضويّة الخالية من مبيدات الحشرات والتي لا تملك آثارًا مضرّة بالصحّة. كما أن الترطيب الجيّد ينتمي إلى عاداتها اليومية (  تشرب 1.5 ليتر في اليوم على الأقل).

إليكم علاجاً مدّته 9 أيام تتبعه صوفيا روتارو:

الأيام الثلاثة الأولى: يقتصر نظامها الغذائي على الأرزّ الكامل المسلوق الخالي من الملح

الأيام الثلاثة التالية: لا تتناول إلا الخضار

الأيام الثلاثة الأخيرة: لا تتغذى إلا من الفاكهة

انتبهوا لا تكرّروا هذا العلاج أكثر من 3 مرّات في السنة لأنه قد يسبّب قصورًا. إحرصوا على أن تكون العلاجات متباعَدة بفترات معقولة. لا تنسوا أن الحمية الغذائيّة المتوازنة والغنيّة بالفاكهة والخضار والبروتينات (اللحمة الحمراء والدجاج) هي سرّ الجسم السليم.

• الرياضة
تبدأ صوفيا روتارو يومها بحمّام من المياه الغازيّة. نعم قرأتم جيّدًا! إلى جانب هذه العادة الغريبة فهي على الرغم من عمرها (68 سنة) تحافظ على نشاط رياضي منتظم. تمارس السباحة وهي نشاط مفيد جدًا للصحّة ولكافة عضلات الجسم وتتردّد إلى الصونا لكي تتخلّص من السموم وتسترخي.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا