هل تشعرين بالمغص في الشهر الأول من الحمل؟…اليك تفسير ذلك

إن مغص الحمل في الشهر الأول من الحمل أمر طبيعي وهو يندرج في إطار التغيرات المختلفة التي تطرأ على جسم المرأة ونفسيتها بسبب الحمل وقد يكون هذا المغص خفيفا أو قويا لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى أسباب مغص المل في الشهر الأول وإلى كيفية علاجه.

أسباب مغص الحمل في الشهر الأول

تتعدد الأسباب وراء مغص الحمل في الشهر الأول من الحمل وهو أمر طبيعي وتشعر المرأة وكأنه ألم الدورة الشهرية. وينتج عن التصاق البويضة المخصبة في جدار الرحم وعن زيادة حجم الرحم. كما قد تشعر المرأة الحامل بالمغص بسبب الإمساك وغازات البطن وأحيانا كثيرة بسبب الحمل خارج الرحم وحالات أخرى تستدعي مراجعة الطبيب. وتجدر الإشارة إلى أنها قد تشعر بالمغص بسبب عوامل نفسية.

علاج مغص الحمل في الشهر الأول

على المرأة الحامل التي تعاني من المغص مراقبة حدة هذا المغص ومدته فإذا كان خفيفا يمكنها الجلوس لبعض الوقت أو التمدد على جانبها. ويمكنها أيضا أن تستحم بمياه دافئة وأن تحصل على قسط من الراحة أو النوم بعض الوقت. علاوة على ذلك، على المرأة الحامل الانتباه إلى نظامها الغذائي وبالتالي عليها تناول الأطعمة الغنية بالألياف والإكثار من السوائل والماء ولا يجب أن تشعر بالجوع خلال اليوم مما قد يسبب لها أيضا المغص وبالتالي عليها تناول وجبات خفيفة في اليوم ويمكنها أيضا القيام بالتمارين الرياضية المخصصة للحامل وكل ذلك سيساعدها على التخفيف من المغص.

هناك حالات عدة حيث يكون المعض دائما ويسبب ألما حادا لذلك من الأفضل استشارة الطبيب عند ملاحظة أي عوارض غير طبيعية نظرا لما قد يحمله هذا المغص من أسباب خطيرة.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا