هل تشعرين أحيانا بتنميل يديك ورجليك ؟؟؟ إليك الحل الأمثل والطبيعي لهذه المشكلة

لا يختلف اثنان على أن  تنميل اليدين والقدمين واحد من أكثر المشاكل الصحية إزعاج وخصوصا عند المسنين أو عند الشباب الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم، في حين يمكن أن تكون هذه المشكلة علامة على وجود سكتة دماغية أو إصابات في الحبل الشوكي أو الرقبة، والآثار الجانبية لأدوية معينة، مرض السكري من النوع 2، تلف الأعصاب، فيروس نقص المناعة البشرية أو التهاب الفقار عنق الرحم والغدة الدرقية.

ويمكن القضاء على هذه المشكلة باعتماد طرق طبيعية سهلة جدا دون الحاجة للطبيب أو ادوية كيماوية والتي تتجلى فيما يلي :



  • التدليك بزيت زهرة الربيع :

زيت زهرة الربيع من أفضل الزيوت لعلاج تنميل اليدين والقدمين كل ما تحتاجين  إليه 1-2 ملاعق صغيرة من زيت زهرة الربيع وتطبيقه على اليدين والقدمين ثم التدليك لحوالي 15-20 دقيقة، بعد ذلك يمكنك استخدام الماء الدافئ لتنظيف المنطقة.

  • التدليك بزيت اللافندر :

زيت اللافندر لا يساعد فقط في التخفيف من الصداع ولكن يشفي أيضا من تنميل اليدين والقدمين لهذا يجب التدليك  المنتظم بزيت اللافندر على المنطقة المصابة لمدة لا تقل عن 15-20 دقيقة وتنظيف المنطقة باستخدام الماء الدافئ لتخلص من الزيت الزائد.

 

  • القرفة والعسل :

القرفة والعسل يحتويان على عوامل مضادة للالتهابات، مما يجعلها من المكونات المثالية لعلاج تنميل اليدين والقدمين كما يقلل هذا العلاج من التعب ويساعد على استرخاء العضلات أيضا فقط يمكنك خلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، بعد ذلك يشرب هذا الخليط يوميا على الريق.

  • الكركم :

يحتوي الكركم على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، مما تجعله عنصرا فعال لعلاج تنميل اليدين والقدمين. كل ما تحتاج إليه إضافة بعض من مسحوق الكركم يوميا إلى الأطعمة.

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا