هكذا ستتخلصين من الدهون حول الرقبة بسهولة

تنتج هذه الدهون بسبب إهمال العناية بمنطقتي الرقبة وأسفل الذقن حيث تتراكم الدهون فيها، منتجةً رقبة مترهّلة وسمينة وتعكس مظهراً غير صحي وغير جميل. تظهر هذه المشكلة غالباً عند البدناء وعند كبار السن، وهي ليست مشكلة صعبة؛ إذ يمكن التخلّص منها بشدّ الرقبة والتخلّص من الترهّلات المزعجة، وذلك من خلال القيام ببعض التمارين الخاصة بمنطقة الرقبة، واتباع بعض النصائح للعناية بها.

تمارين لشدّ الرقبة

هذه التمارين تخلّص الرقبة وأسفل الذقن من السمنة، وبالتالي تشدّها وتمنحكِ مظهر صحيّ وجميل، وهي:

  • التمرين الأول: قومي بالجلوس على الأرض مع تربيع قدميكِ، ثمّ ضعي يديكِ بشكلٍ مثنيّ عليهما، مع الحفاظ على استقامة ظهرك وبروز الصدر وشفط البطن للداخل، وجعل ذقنكِ عموديّة على العنق. بعد ذلك، أديري رأسكِ بشكلٍ بطيء نحو اليسار، ثمّ نحو الأمام، وشدّي عضلات رقبتكِ للأعلى وانزلي كتفيكِ للأسفل، مع المحافظة على وضعية عنقكِ بشكل عمودي مع ذقنكِ، ومن ثمّ معاودة الاسترخاء. بعد ذلك، أديري رأسكِ لجهّة اليمين، ومن ثمّ تكرار الخطوة الثالثة. ثمّ اجلسي بالوضع الأول، واحني رقبتكِ بشكلٍ بطيء نحو اليسار بحيث تكون أذنكِ قريبة على كتفكِ الأيسر ولا تلامسه. أعيدي رأسكِ للوضع المستقيم، ثمّ شديه للأعلى مع إنزال كتفيكِ ثمّ احني رأسكِ بشكلٍ بطيء نحو اليمين. قومي بتكرار الخطوات السابقة لأكثر من مرّة، ثمّ ارفعي رأسكِ للخلف بحيث تتكوّن زاوية منفرجة مابين رقبتكِ وذقنكِ، ثمّ اسحبي كتفيكِ للأسفل ولفّي رأسكِ بشكلٍ دائري في جميع الاتجاهات، وكرّري هذا التمرين 3 مرّات.
  • التمرين الثاني: قومي بفتح فمكِ بشكلٍ واسع واسحبي فككِ السفلي للنهاية. ثمّ اغلقي فمكِ، وكرّري هذا التمرين 10 مرّات.
  • التمرين الثالث: ارفعي وجهكِ إلى الأعلى باتجاه السقف، حتى تمتدّ عضلات عنقكِ وفككِ السفلي. ثمّ عودي إلى الوضعية الأوليّة.
  • التمرين الرابع: من فترة لأخرى قومي بالنظر إلى الاعلى، لتمرين عضلات الرقبة وشد الجلد، قومي بتكرار هذا التمرين من  5 إلى 10 مرّات في اليوم لمدّة 5 ثوان كلّ مرة.

بالنهاية، ننصحكِ بالقيام بتدليك رقبتكِ بشكلٍ يومي، من الأسفل إلى الأعلى فقط من خلال استخدام راحة اليدين، ويفضّل استخدام الزيوت الطبيعيّة المناسبة أثناء تدليك الرقبة.

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا