هذه هي شروط نجاح الكيك الاسفنجي…من أسراري !!!

إليك يا لالة خمسة شروط اساسية لتنجحي في تحضير الكيك الاسفنجي في كل مرة وبكل سهولة

 1- تحضّري جيداً قبل البدء:

إبدأي أولاً بتحمية الفرن، مع التأكد من وضع رف في الوسط وادهني الصينية التي ستستخدمينها بالزبدة والدقيق أو غلّفيها بورق زبدة. المواد الرافخة في الكيك تتفاعل بسرعة، لذا في حال تركت الكيك بدون خبز لمدة طويلة لن يرتفع جيداً أثناء الخبز. حرارة المكوّنات المستخدمة أمر أساسي أيضاً، فيجب استخدام البيض والزبدة على حرارة الغرفة.



2- إمزجي الزبدة والسكر:

يقضي المزيج الكريمي بخفق الزبدة والسكر جيداً حتى يفتح لونها وتتشكّل فتتشكّل فقاعات من الهواء داخل المزيج. هذه الفقاعات بالإضافة إلى ثاني اوكسيد الكربون المنبعث من الالمواد الرافخة ستتكاثر عند مزجها ليرفخ الكيك أثناء الخبز. يمكنك استخدام ملوق أو ملعقة خشبية في هذه المرحلة، ولكن لأفضل النتائج ننصحك باستخدام الخلاط الكهربائي.

3- أضيفي البيض على مراحل:

إضافة البيض على المزيج الكريمي السابق سيزيد من فقاعات الهواء؛ ولكن لتتجنّبي انقسام المزيج، أضيفيه على مراحل مع الخلط جيداً بعد كل إضافة.

4- زيدي المكوّنات الجافة:

أضيفي مزيج الدقيق تدريجياً مع الخلط بتأن بواسطة ملوق أو ملعقة خشبية لتحافظي على فقاعات الهواء في المزيج، و لا تكثري من الخلط فقط الوقت المناسب لتتداخل المكوّنات.

5- تأكّدي من نضج الكيك:

بعد مرور الوقت المذكور في الوصفة ولتتأكّدي أن الكيك ناضج تماماً، إغرزي سكيناً أو عوداً خشبياً في الكيك، و إذا خرج نظيفاً فهذا يعني أن كيكتك أصبحت جاهزة.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا