هذه هي المهن التي تفضلها النساء لنصفهن الآخر

طالما اعتقد الرجال أن النساء، وهن يبحثن عن شريك حياتهن، يهتممن كثيرا بجانب الشخصية فيه فقط؛ غير أن التجربة أثبتت أن لمركز الرجل الاجتماعي دورا حاسما في طريقة نظر المرأة إلى الجنس الآخر، هذا دون أن ننسى أهمية الجانب المادي، أي الوظيفة التي يشغلها الرجل في المجتمع، خصوصا أننا نعيش في فترة طغت عليها المادة وغدا معها أمر المشاعر والأحاسيس وما يجري مجراها عملة نادرة لا تسمن ولا تغني من جوع. حاولنا في هذه الأسطر جمع كل تلك المهن التي ربما تفضل النساء في أزواجهن المستقبليين امتهانها.. لنتابع.

 الفنان

هناك مهن تنفر منها النساء وهناك أخرى، على العكس من ذلك، تجعلهن يتهن في بحر من الخيال. ومن هذه المهن ما له علاقة بالفنون، سواء اليدوية أو الفكرية. لكن ما هي هذه المهن التي تثير إعجاب النساء أكثر؟. طالما أعجبت النساء بالجانب المعذب والمظلم والمكتئب وغياب الحب لدى الرجال. ومن المعروف أيضا أنهن يعشقن الطيور المجروحة، ولهذا سيكون من الأفضل لو قام الرجال بكتابة روايات أو امتهنوا الرسم أو حتى العزف على القيثارة وصناعة الأفلام، والسبب في ذلك أن الروح الفنية والمبدعة دائما ما كانت سلاح إثارة بامتياز.
الطبيب / الجراح
هو شخص يعتني بالآخرين ورجل وديع ناضل ردحا طويلا من الزمن لكي ينال المنصب الذي هو شاغله (الدراسة لسنوات طويلة في ظل سياق يتميز بقلة المناصب واحتدام المنافسة). كل هذا يجعل الرجل يعرف كيف يناضل وكيف يتمسك بما هو في يده، إضافة إلى أنه لا يتردد أبدا في إنقاذ حياة الآخرين بشكل يومي.. إنه بطل بحق!
المهندس المعماري
من المهن الإبداعية التي لم تتوقف يوما عن إثارة اهتمام النساء، فالمهندس المعماري دائما ما يلفت الانتباه إليه لأنه يبدع المشاريع الملموسة ويسطرها، دون أن ننسى أنه ليس شخصا شاردا أو كثير الأحلام.
المحامي
يعتبر المحامي في المخيال الأنثوي رجل القناعات المؤمن بالعدالة، والحازم في مواقفه، والمحترم للقواعد. كيف لا وهو الذي أقسم على الدفاع عن الأرملة واليتيم ويده لا ترتفع عن القانون المدني. فعلا الرجال الأقوياء يُشعرون بالأمان!
رجل الإطفاء
من المعروف أن مهنة رجل الإطفاء طالما قدرتها النساء، وذلك راجع لعدة أسباب منها أنه بطل لا يتوانى عن إنقاذ أرواح الآخرين (من قطة عالقة بغصن شجرة إلى ضحايا حريق أتى على  عمارات سكنية). فما دام أنه مجبر على إنقاذ حياة الآخرين، تراه يخضع لتمارين رياضية من أعلى مستوى، مما يعني أنه يملك جسد الأحلام. وحتى البذلة الرسمية لها تأثيرها هي الأخرى.
العسكري
يتعلق الأمر مرة أخرى بالبذلة الرسمية والشعر المحلوق (طالما كان لذلك تأثيره الخاص). يمتلك العسكري كل الصفات التي تبحث عنها المرأة في الرجل، فهو قوي ومتكامل ومقدام ووفي ودائما في المكان المناسب حينما تكون الحاجة إليه، اللهم إن كان في مهمة، إلا أنها مهمة بغرض مساعدة المدنيين.
الشرطي
بما أنه رجل القانون ورجل ببذلة رسمية، يجمع الشرطي خصلتين طالما ضعفت المرأة أمامهما، نضيف إليهما قيامه بإحلال الأمن في البلد ووضعه الأشخاص السيئين خلف القضبان، دون أن ننسى محاربة التجارة غير المشروعة بكل أنواعها. هو رجل كل المواقف وأشبه بالرجل الخارق.
الرياضي
بقميص قصير وجسد مثير، يسحر الرياضي بشكل عام، ولاعب كرة القدم بشكل خاص، عقل النساء. ويظهر هذا أكثر خلال قيام ملوك الكرة بحملات إشهارية للدعاية لسراويل تحتانية. هي صور تغني مخيلة النساء أكثر.
ربان الطائرة
الهدوء والصبر والذكاء، ثلاث خصال أساسية ليحلق المرء بطائرة في الهواء.. والشجاعة أيضا ! جميعها صفات تشعر بالأمان. إلى جانب أن ربان الطائرة يقطع العالم طولا وعرضا ويرى الكثير مما يجعل جعبته مليئة بالقصص والروايات، الشيء الذي يحلم النساء على الارتباط به… ومرة أخرى نعود إلى البذلة الرسمية وتأثيرها.
البحار
البحار في مخيال الجنس اللطيف يحيل على السندباد البحري الذي يقطع البحار حاملا كيسه فوق كتفه. وغالبا ما يكون البحار شخصا جميلا ومعذبا شيئا ما مما يجعل النساء يعجبن به…
رئيس الطباخين
مع أن الشراهة عيب من العيوب، لا ترفض المرأة طبقا جميل المظهر لذيذ المذاق. هنا يسجل رئيس الطباخين نقطا مهمة لأن مواهبه الفذة خلف الأفران مثار اهتمام وتقدير، فهو يعرف تنويع المتع، وحتى مهنته التي تجمع في الوقت نفسه بين العمل اليدوي والإبداع تجعل أكثر من امرأة حالمة.
الصحافي
ما يثير الجنس اللطيف أكثر في الصحافي هو الجانب المرتبط بالمراسل والمخبر الصحفي والمغامر في العصور المعاصرة، إضافة إلى مزيج الرجولة والثقافة. قد يكون الصحافي وهو يضع آلة التصوير في حقيبته وقلما فوق أذنه، متعطشا للحقيقة والعدالة وفضوليا نوعا ما ومتعجرفا حتى، أو يعاني من اضطراب في الشخصية، غير أن هذا هو ما يجعله ساحرا.



جريدة الأخبار




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا