هذا ما يفعله الليمون الدافئ بالجسم…ستذهلون من فوائده

دائماً ما تتساءل عن فوائد عصير الليمون وخاصة الدافئ للجسم و خصوصاً في فقدان الوزن و هل يستطيع عصير الليمون الدافئ فقدان الوزن . و خصوصاً إذا كنت تبذل المزيد من الجهود مثل إتباع نظام غذائي و ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام ، يمكنك تجربة عصير الليمون الدافئ لإنقاص الوزن . بالرغم من أنه لا توجد أدله علمية علي ذلك إلا أن عصير الليمون الدافئ يحتوي علي سعرات حرارية منخفضة فالكوب الواحد يحتوي علي 8 سعرات حرارية .و يفضل تناول عصير الليمون الدافئ الطازج و ليس المعلب ، يقصد به عصير الليمون الدافئ الذي تقوم بتسخين المياه علي الموقد و ليس المكيرويف و تركها لتبرد قليلاً ثم إعصري الليمون علي الماء الدافئ .

هل يمكن استخدام عصير الليمون للتخسيس وخاصة الدافئ ؟

يمتلك عصير الليمون الدافئ عناصر قوية تساعدك في تحسين فرص فقدان الوزن حيث يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين ج و مضادات الأكسدة بالإضافة إلي قدرته علي تحسين الهضم .

بالإضافة إلي أن هناك العديد من الفوائد التي تجعل عصير الليمون الدافئ مفيد في فقدان الوزن و هي كالأتي :

يعمل عصير الليمون الدافئ كملين و مدر للبول :

عند تناول عصير الليمون الدافئ يزيد من عدد مرات دخول الحمام و بالتالي يساعد الجسم في التخلص من الماء الزائدة . بالإضافة أنه من المعروف بأن عصير الليمون الدافئ يعمل كملين جيد حيث ذكرت جامعة بوردو أنه يساعد في تخفيف الإمساك . يعمل الليمون علي تعزيز إنتاج الجسم من الإنزيمات الهاضمة عن طريق الكبد و بذلك يقلل من إنتفاخ المعدة و حرقان المعدة . و عند تناوله مع الوجبات يحفز علي إنتاج العصارة المعدية التي تساعد علي هضم الطعام .

فيتامين ج و فقدان الوزن :

أحد الأسباب وراء تأثير عصير الليمون في فقدان الوزن يرجع إلي محتوي فيتامين ج الذي يوجد في عصير الليمون الدافئ . حيث ذكرت الدراسات بأن فيتامين ج يعمل علي حدوث سلسلة من التفاعلات الكيميائية التي تقوم بتحطيم الدهون و تحويلها إلي طاقة .

مطبخ حواء




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا