هذا ما قالته الصحافة الاسبانية عن علاقة العائلتين الملكيتين المغربية والإسبانية

كتبت صحيفة (أ بي سي) الإسبانية، اليوم الاثنين، أن روابط الأخوة التي تجمع بين العائلتين الملكيتين المغربية والإسبانية تشكل “الركيزة الأكثر متانة” للعلاقات الثنائية.

وأوضحت اليومية، في مقال نشر بمناسبة الزيارة التي سيقوم بها الملك فيليبي السادس، اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء للمغرب، بدعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن روابط الأخوة التي تجمع بين العائلتين الملكيتين بالمغرب وإسبانيا “تشكل الركيزة الأكثر متانة التي تنبني عليها العلاقات الإسبانية المغربية”.



وأضافت اليومية أن جودة هذه الروابط سمحت بتطوير العلاقات الثنائية، وكذا بـ”حل بشكل فوري” سوء الفهم الذي قد يقع من وقت لآخر بين البلدين.

واعتبرت (أ بي سي) أن الدعوة التي وجهها جلالة الملك للعاهل الإسباني لزيارة المغرب في شهر رمضان تشكل “التفاتة تقدير واحترام خاصة” تجاه الملك فيليبي السادس، مذكرة بالمناسبة بالزيارة التي قام بها الملك خوان كارلوس الأول للمملكة خلال الشهر نفسه من السنة الماضية.

وأضاف المصدر ذاته أنه بعد الزيارتين القصيرتين للفاتيكان والبرتغال، سيقوم الملك فيليبي السادس “استثناء” بزيارة رسمية تستمر يومين إلى المغرب مرفوقا بعقيلته الملكة ليتيسيا.

وفي سياق متصل، أوضحت صحيفة (إلباييس) واسعة السحب، والقناة الإسبانية العمومية (تي في أو) أن زيارة الملك فيليبي السادس للمغرب تؤكد “الأجواء الجيدة” التي تمر بها العلاقات بين البلدين.

كما أبرزتا، بهذه المناسبة، التعاون الجيد القائم بين البلدين، لاسيما في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب


قد يعجبك ايضا