هذا ما أوصت به امرأة زوجها اذا ماتت قبله

قامت  زوجة بكتابة وصية لزوجها ليطبقها اذا ماتت قبله هي مليئة بالعبر و الرسائل الى كل الازواج

 

1. حاول على الأقل أن تجبر الأولاد على تناول 3 وجبات صحّية في اليوم. استخدم كل التكتيكات الضرورية لتقنعهم: الرشوة، التهديد الوعيد. انتبه لأنني وجدت مرة سبانخ في حوض الزهور وقطعة لحم في جزمة ابننا. لا تدعهم يغيبون عن نظرك أثناء الطعام.

2. تنظيف الأسنان ليس عملاً اختيارياً. مرتان في اليوم. وإلا فتوقع أن يدخلوا الجامعة بطقم أسنان اصطناعيّة.

3. اجعلهم يستحمون كلّ يوم، وبالصابون والليفة.

4. يجب أن يمشّطوا شعرهم كل يوم وإلا فعليك أن تقصّ تكتلات الشعر التي لا يمرّ بها المشط. ومن وقت لآخر تفقّد شعرهم تحسّباً من أي تسلل للقمل.

5. عندما يقولون لك أنهم يريدون دخول الحمام
صدّقهم وإلا دفعت أنت الثمن غالياً.

6. لتغيير لفافة المحارم في الحمّام اسحب العصا الصغيرة صوبك فتتحرر. أدخل اللفافة فيها واضغطها مرة ثانية وأعدها إلى مكانها. نعم هكذا! أحسنت!

7. لا تدعهم يجلسون طويلاً أمام التلفزيون خاصة إذا كنت أنت من اختار البرنامج. لا أريد أن يرى أولادي طوال النهار فتيات تتبخترن على الشاشة. أفضل أن تختار لهم برامج تناسب عمرهم.

8. لا تدعهم يشاهدون أفلاماً مرعبة وإلا سينامون في سريرك حتى يبلغوا عمر العشرين سنة.

9. النوم هو حليفك في كل المواقف الصعبة. دعهم ينامون قليلاً في مواعيد الطبيب. قبل الامتحانات وحتى حين تهبّ العواصف الطبيعيّة. تذكّر أن فيلم The exorsist المرعب يستند إلى قصة حقيقيّة لفتاة لم تكن تنام بما فيه الكفاية.

10. والآن نصل إلى الفواتير. ادفعها! في وقتها!

11. والآن لننتقل إليّ أنا!
آمل أنك كنت تمزح حين قلت أن إقامة الجنازات الكبيرة مضيعة للوقت والمال.
فأنا أريد جنازة مميّزة ومائدة للأهل والأصدقاء تطرّز فيها إسمي على المحارم وتدعو إليها أحد المشاهير ليغني تواشيح رائعة بصوته العذب.

وأخيراً، أعلم أنك في وقت من الأوقات ستخرج من حزنك وتبدأ… بالتلفّت من حولك… على نساء أخريات! حسناً فليكن في علمك  أنني أراقبك دائماً.. في كلّ لحظة. ستقول لك الحسناء الجديدة:” ما هذا الصوت الصادر من داخل الخزانة؟” وسأكون أنا من في داخلها! أرمقها بنظراتي الفاحصة من شعرها إلى أخمص قدميها! أراقبها! أحكم عليها! ولكن أرجوك.. أرجوك لا تدع وجودي من حولك يمنعك من أن تكمل حياتك بسعادة!!!

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا