هام لتلاميذ الباكالوريا .. دراسة السياحة و الفندقة بالثانويات ابتداء من الموسم المقبل

“فتح المجال أمام تلاميذ الثانوي الإعدادي للتكوين طيلة فترة الدراسة، في مهن السياحة والفندقة في تخصص المطعمة في عدد من الثانويات”: عنوان اتفاقيتي شراكة وقعتها اليوم الخميس وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ووزارة السياحة ووزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
و حسب بلاغ للوزارة توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه تروم الاتفاقية الأولى، وعلى استفادة التلاميذ من التعليم العام بالثانوية الإعدادية ومن التكوين بمؤسسة التكوين في التخصصات المختارة.
أما الاتفاقية الثانية تهدف، إلى إرساء مسار مهني بالثانوي الإعدادي في حرف الصناعة التقليدية الإنتاجية بكل من الثانوية الإعدادية المنصور بمكناس والثانويتين الإعداديتين إفريقيا وابن عبدون بالدار البيضاء، في تخصصات الحدادة الفنية والنجارة الفنية والفصالة والخياطة.

photo2458383
وحسب مقتضيات الاتفاقيتين، فإن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تلتزم بالمشاركة في إعداد العدة البيداغوجية الخاصة بالمهن المختارة وتنظيم الحملات الإعلامية والتحسيسية للحث على التوجيه نحو المسار المهني بالثانوي الإعدادي وتوفير التأطير بالنسبة لمواد التعليم العام وإدراج نتائج التقويم في التكوين ضمن النتائج المحصل عليها بالثانوي الإعدادي وإدراجها في منظومة مسار.
ومن جهتها، تلتزم كل من وزارة السياحة ووزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بإعداد العدة البيداغوجية بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وتوفير المكونين والفضاءات والمواد الضرورية للتكوين بمؤسسات التكوين.

شوف تيفي

إقرأ أيضا  صورة ابتسام تسكت بالحجاب و بدون مكياج تكشف لون عيونها الحقيقي

انشري هذا المقال