هام الى كل الأمهات:متى يجب ترك الطفل يبكي؟

قد يجد الكثير من الأهل نفسهم أمام الحيرة المطلقة في موضوع ترك الرضيع يبكي حتى ينام أو حمله في حال أجهش من البكاء في فترات المساء قبل الخلود الى النوم أو في فترات النهار في حالات معينة من الجوع او الخوف أو اللعب وغيرها. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم بعض النصائح عن ما إذا كان من المفضل ترك الرضيع يبكي أم لا.

أسباب بكاء الطفل

قد تتنوع الأسباب وتتعدد لبكاء الاطفال ففي بعض الاحيان قد يكون الشعور بالجوع أو كثرة ارتداء الملابس واللفة وربما في بعض الأحيان الشعور بالحر الشديد أو البرد وعدم القدرة طبعاً على التعبير بالكلام، بالإضافة الى ذلك فإن تغير الحفاض قد يكون منبهاً أيضاً لسماع بكاء الطفل كما الحاجة الى النوم أو مجرد الرغبة بالحمل من قبل الوالدين.

هل من المضر ترك الطفل يبكي؟

يبكي الأطفال الرضع بمعدل 3 ساعات يومياً بالإضافة الى الأسباب التي ذكرت سابقاً. ولن يضر أبداً لو ترك الأهل الطفل يبكي خلال اليوم أو قبل الخلود الى النوم، ولكن أيضاً لا يجب ترك الطفل يبكي لساعات، كما يجب التأكد دائماً من أن كل احتياجاته مؤمنة بشكل أكيد من الشعور بالشبع الى تغير الحفاض والحفاظ على حرارة جسم طبيعية.

من المفيد جداً في بعض الحالات التي يكون الطفل فيها يشعر بالخوف قبل النوم من ان تضمه الام فبعد دراسات معمقة في معهد رايكن لعلوم الدماغ في اليابان تبين ان الطفل تتراجع نبضات قلبه وتسترخي عضلاته عند ملامسة أحد الوالدين له وحمله وضمه بخاصة الام لأن هذا الأمر جزء من العلاقة القوية التي تربط الطفل بأمه.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا