نقش حناء عصري وخفيف

الحناء



الحناء أو الحنة من النباتات التي تربعت ولا تزال تتربع على عرش الجمال لإستعمالاتها الكثيرة في الصبغات والتجميل. وهي من النباتات التي كثر إستعمالها عند قدماء المصريين. ويوجد منها أصناف كثيرة مثل: البلدي والشامي والبغدادي ، والشائكة. والحناء البلدي هي أغنى هذه الأنواع بالمواد الملونة ، وتحتوي الحناء على المادة القابضة المعروفة بإسم “التانين”.

والحناء نبات معمر يمكنه أن يمكث في الأرض مدة طوية. وأوراق النبات تشبه في شكلها أوراق شجرة الزيتون لكنها أطول منها طولا ، إذ يبلغ طولها 2-3 سم ، وعرضها من 1-2 سم ، لونها أخضر مائل للبني ..
نقش الحنّاء يكثر فن نقش الحناء في الهند والبلاد العربية، وتقوم الفتيات بعمل نقش الحنّة على اليدين والذراعين والأقدام كزينة جميلة تزين بها نفسها، وغالباً ما يتم إحضار الحناء المجبولة من قبل أهل العريس للعروس في ليلة الحناء التي تسبق ليلة الزواج، كمظهر من مظاهر الفرح، كما يتم نقش الرسومات الجميلة على يديْ العروس للاحتفال بها.

كيفيّة عمل نقش الحناء حتى تتعلم كيفية عمل نقش حناء جميل ودقيق خالٍ من العيوب يجب أن تتمتعي بدقة وتركيز عاليين، وقدرة جيدة على التحكم بعضلات اليد والأصابع بالإضافة إلى موهبة الرسم، وإذا ما توفرت لديك هذه الأمور الثلاث، فيمكنك تعلم نقش الحناء بكل سهولة، ونقشه على يديك أو على يدي صديقاتك وقريباتك.

نقش حناء عصري وخفيف

ؤق

انشري هذا المقال