نصائح شراء الحذاء الرياضي

نصائح شراء الحذاء الرياضي

بقدر ما تعتبر الرياضة عرّابة صحتك ومنقذة عضلاتك من التشنّج والمحفّز الأول لليونتك ورشاقتك، الاّ أن خطأً بسيطاً في اختيار أدواتك خلال التمرين قد يكلّفك غالياً، أكان تمزقاً عضلياً، أو تعثّراً أو حتى مجرد ارتباك وعدم قدرة على التحرّك بانسيابية. لذا، نقدّم لك هنا أهمّ النقاط التي يجدر بك التوقّف عندها قبل اختيار حذائك الرياضي.

 

 

– لا تخلطي الأدوار:

من أهمّ النقاط التي يجدر بك التوقّف عندها عزيزتي عند شراء الحذاء الرياضي، هي وظيفة هذا الحذاء بالارتباط بالرياضة التي تمارسينها. فحذاء الركض يجب أن يكون خفيفاً وحتى أسفل الكاحل بخلاف حذاء المشي في الطبيعة الذي يجب أن يتخطّي الكاحل ويكون ثقيلاً كي يحفظ رجلك ويمنعك من التعثّر والسقوط، بخلاف حذاء كرة القدم مثلاً والتنس أو الذي تنتعلينه الى النادي. وإن أي خلط أو سوء اختيار قد يعرّضك الى تمزّق عضلي أو يعيق ممارستك لهوايتك المفضّلة. في شريط الصور حاولنا مساعدتك من خلال اطلاعك على الحذاء المناسب لكل رياضة.

– إعرفي رجلك:

لا شكّ بأننا جميعاً نملك 10 أصابع وكاحلاً وكعباً للرجل، ولكن معرفتك الحقّة لتفاصيل رجلك يسهّل عليك عملية اختيار الحذاء المناسب. وغالباً ما أصبحت كل ماركات الأحذية الرياضية تقدّم التصاميم المناسبة لكل نوع من الأرجل، لا تغلّبي ذوقك على راحتك.

 

 

– فكّري في نهاية اليوم الطويل:

بعد المجهود الذي تبذلينه خلال التمارين الرياضية، أو خلال يوم عادي تتمدّد رجلك بفعل طبيعي مثبت علمياً وطبياً، لذا حين تبتاعين الحذاء الرياضي احرصي على مراعاة وضع رجلك في أسوأ حالاتها وفي أكثرها تورّماً. ما يعني أن تبتعدي عن الحذاء الضيق أو الذي تنتعلينه بصعوبة.

إقرأ أيضا  روز بالدجاج و الجزر و المكسرات...كيجي رااائع متشبعوش منو

– لا تبالغي أو تستهتري في السعر:

بحسب الخبراء فإنّ الحذاء الرياضي الجيّد يكون مصنوعاً من مواد غالية الثمن إجمالاً ما يعني أنّ حذاء بـ15 دولاراً لن يخدمك ولن يحافظ على استقامة عمودك الفقري ودعستك على الأرض، وقد يتمزّق خلال التمارين، كما أنّ حذاء بمئات الدولارات لن يقدّم لك أي إضافات، إلاّ من ناحية الموضة والأسلوب.

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا