نصائح تساعدك في زيادة فرص الحمل

نصائح تساعدك في زيادة فرص الحمل

الحمل مهمة تستهوي جميع السيدات بعد فترة من الزواج تفكر معظم السيدات بالإنجاب، لدى عند الإستعداد لهذه التجربة قد تفشل بعض النساء من المحاولة رغم تقيدها بجميع الشروط، اليوم نقدم لك سيدتي طرق تساعدك على الحمل السريع و الصحي.

ـ الفحص الطبي :
لابد من الإستشارة الطبية في هذه الحالة لتتعرفي على صحة جسمك و مدى إستعداده لهذه التجربة، وإسئلي طبيبك عن الفيتامينات المطلوبة قبل الولادة لتساعدك على الحصول على جنين سليم.

ـ الدورة الشهرية :
تعتبر معرفة دورتك الشهرية في تحديد أيام الخصوبة لأن فترة التبويض هي من الفترات التي تمكنك من الحمل ويمكن معرفة هذه الفترة من خلال الإفرازات التي تخرج من المهبل.

ـ أوضاع أنسب للحمل :
يذكر البعض عن أوضاع تساعدك على الحمل وهذا غير مثبث علميا. ولكن الشائع أن الوضع التي يكون ضد إتجاه الجاذبية ، قد تثبط الحيوانات المنوية من الإتجاه عكس الإتجاه وعكس الجاذبية في ذات الوقت .

ـ الراحة بعد المحاولة :
الإستلقاء بعد العملية الجنسية وأنت رافعة رجليك للأعلى قد يحصل الحمل وهذه مجرد إشاعة. فمن الأحسن أن تستلقي بعد المحاولة إستلقاء عادي لأن الحوض لا يتحرك عند رفع الرجلين.

ـ لا للإكثار من المحاولة :
في مرحلة التبويض ليس من الضروري المحاولة اليومية للزيادة من فرص الحمل لأن الحيوانات المنوية تعيش 72 ساعة لدى لابأس من المحاولة المنتظمة في مرحلة التبوييض.

ـ الإبتعاء عن مسببات التوتر والضغط النفسي :
من الأفضل عدم التوتر والتفكير المستمر في محاولة الحمل لأن التوتر يؤتر على التبوييض.

ـ غداء صحي ومنتظم :
لابد من تغدية الجسم بطريقة صحية ومنتظمة و ممارسة الرياضة من فترة لأخرى والإبتعاد عن التدخين و شرب الكحول.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا