نصائح المصممة ليلى عمراوي لاختيار القفطان المغربي

بات القفطان المغربي وجهة كل النساء العربيات و الزي المفضل خصوصا في الخليج ونحن نقترح عليك جملة من نصائح المصممة ليلى عمراوي لاختيار القفطان ويجب الاخذ بعين الاعتبار المعايير التالية

  •  الجسم الممتلئ :بالنسبة للجسم الممتلئ يجب اختيار الالوان الداكنة التي تمنح الجسم مساحة ضيقة عكس الالوان الفاتحة التي تظهرك اكثر امتلاءا كما يجب اختيار تسريحة شعر ناعمة
  •  نوع  المناسبة: يختلف القفطان حسب نوع المناسبة و حجمها فالمناسبات العادية كحفل عشاء أو عراضة تتطلب قفطان بتطريزات خفيفة ويبقة القفطان ذو التطريزات الكثيرة للأفراح والمناسبات الكبيرة  . اما في العيد  في حال ارتدائك لقفطان ذي قطعة واحدة، تنصح عمراوي أن ترتديه مع جينز لإطلالة عصرية وكاجوال.
  •  فصول السنة : ايضا فصول السنة في اختيارك للقفطان ففي الشتاء مثلا اختاري القفطان من المخمل وبقصة الكايب CAPE التي تعد دراجة جدا لهذا الموسم، وبالنسبة لللون يمكنك اختيار الأسود و الخمري، أما للصيف فيمكن اختيار القفاطين ذات الأقمشة الحريرية الناعمة، وبألوان الباستيل.
  •  ألوان البشرة:
    هناك نوعان للبشرة، هما: البشرة الدافئة والبشرة الباردة.
  • ولكي تعرفي نوع بشرتك تقول ليلى عمراوي «قفي أمام المرآة وضعي وشاحاً فضي اللون بالقرب من وجهك، فإذا أشرق وجهك، فإن بشرتك تكون حينئذ من النوع البارد، كما تهيمن درجات الأزرق على صبغات بشرتك»، وأضافت عمراوي «أما إذا أشرق وجهك، عندما تضعين وشاحاً ذهبياً بالقرب منه، فإن بشرتك حينئذ تكون من النوع الدافئ، كما تهيمن درجات الذهبي على صبغات بشرتك».

    وتقول «البشرة الباردة تناسبها الألوان الفاتحة والساطعة، أما البشرة الدافئة فتتناغم مع الألوان المركزة والمشبعة». وتضرب عمراوي أمثلة على ذلك بقولها «البشرة الباردة تتألق مع الألوان الناعمة  كالفطان الوردي والأزرق الملكي والأخضر الفاتح، في حين تزهو البشرة الدافئة بالألوان القوية  فعليك ارتداء القفاطين بألوان الأصفر والبرتقالي والفيروزي».
    وأضافت «ألوان الباستيل والدرجات الشفافة لا تناسب البشرة الباردة، بل البشرة الدافئة»، موضحة «اللون الأزرق يناسب كل أنواع البشرة تقريباً، فالأزرق الداكن المائل للسواد يناسب البشرة الباردة، بينما يتناغم الأزرق المائل للحُمرة مع البشرة الدافئة.

  •   الحجاب : يتلائم جدا القفطان المغربي مع المرأة المتحجبة لكونه محتشما لكن يجب الابتعاد عن الأوشحة باللون الداكن و تعويضها باوشحة بألوان فاتحة تبرز جمالية القفطان عليك



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا