نزهة الركراكي تتحدث لأول مرة عن حياة سعد المجرد و عن أغنيته ماشي ساهل

سعد لمجرد (ولد في 7 أبريل 1985) ، مغني مغربي. ترعرع وسط عائلة فنية فهو ابن الفنان المغربي البشير عبدو و الممثلة المغربية نزهة الركراكي، مما جعله يلتحق بالمعهد الموسيقى منذ سن صغيرة. انتقل سعد إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليتابع دراسته ، وعاش لمدة 10 سنوات في مدينة نيويورك. الا ان عشقه للفن والغناء دفعه للمشاركة في برنامج سوبر ستار في موسمه الرابع سنة 2007 فحل في المركز الثاني بعد صاحب اللقب مروان علي وحلت التونسية يسرى محنوش ثالثة. خلال هذه المسابقة لقبه الاستاذ الياس الرحباني بـ ” خوليو العرب” .

لم يجد سعد لمجرد من يدعمه بعد البرنامج فغاب لمدة سنتين و في النهاية قرر ان ينتج اعماله بنفسه فانزل اول عمل له “واعديني” على شكل فيديو كليب الذي صور في كاليفورنيا عام 2009، و قد لاقت هذه الاغنية استحسانا من طرف الجمهور وانتشرت بين الشباب المغربي آنذاك.

سنة 2012 اطلق سعد لمجرد اغنية سالينا التي منحته انتشارا في بعض دول الخليج العربي. ثم اخرج ألبوم (ولا عليك) سنة 2013 الذي حقق نجاحا كبيرا في المغرب خاصة اغنية مال حبيبي مالو التي ستنزل فيما بعد على شكل فيديو كليب. استطاع الفنان المغربي الشاب ان يحقق شهرة واسعة في العالم العربيوخاصة الخليج العربي بعد اطلاقه لأغنية “أنتي” التي حققت 54 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب وأيضاً أغنية “مال حبيبي مالو” التي حققت أكثر من 100 مليون مشاهدة على يوتيوب وهذا النجاح جعله من بين المرشحين للفوز بالجائزة العالمية MTV EMA، وأطلق أغنية في تاريخ 2/5/2015 لمعلم التي أحدث إنقلابا جماهيريا و سيطرت على الأسواق و حققت نسبة مشاهدة تفوق 340 مليون على موقع يوتيوب.

وفي الدّورة الـ15 من مهرجان التكريم الأضخم في الشرق الأوسط كرّم “الموريكس دور” سعد المجرد على تميّزه وخروجه عن كل ظواهر النجاح المتعارف عنها في العالم العربي ووصوله إلى لقب سفير الأغنية الشبابية في الشرق الأوسط وبجدارة وهكذا حمل إبن المغرب لهجته المغربية إلى العالم بأسره فكان سفيرها في كل أرجاء الدّول العربية وبلدان الإغتراب بإجماع جماهيري وفني.

 

https://youtu.be/Sowl46f2jKI

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا