نبيلة معان تعلن وفاة والدها وترثيه: قائلة كنت رجلا رائعا..الله يرحمك أبابا

فُجِعت الفنانة المغربية نبيلة معان، صباح يوم أمس الجمعة 20 غشت 2021، بوفاة والدها.

وأعلنت نبيلة الخبر عبر حسابها على فيسبوك، حيث نشرت صورة تجمعها بوالدها خلال يوم زفافها، وأرفقتها بالقول: “الله يرحمك أ بابا، كنت رجلاً رائعا، راقيا، و ستظل ترافقني مدى الحياة، إنّا لله وإنا إليه راجعون”.
فور نشر نبيلة لهذه التدوينة، توصلت بكم هائل من رسائل المواساة والتعزية من متابعيها، الذين تنموا لها الصبر والسلوان ولوالدها الرحمة والمغفرة من بيننهم الفنان حاتم عمور وعارضة الأزياء ليلى الحديوي والفنان سعيد باي رضوان الاسمر والعديد..

جدير بالذكر ان نبيلة عبدلاوي معن من مواليد (6 ديسمبر، 1987، فاس) مغنية وملحنة وشاعرة مغربية، تتميز اختياراتها الموسيقية بالتجديد حيث اعتمدت الإيقاعات الحديثة وجرّبت المزج بين الأنماط الموسيقية الرائجة.

تم توشيحها سنة 2015 بمناسبة الذكرى ال52 لميلاد ملك المغرب محمد السادس في قصر مرشان بطنجة، بوسام المكافأة الوطنية من درجة فارس.

لقبها يدل على انحدارها من أسرة معن الأندلسي التي هاجرت من الأندلس واستوطنت حاضرة فاس.

درست الموسيقى والتلحين في المعهد العالي للموسيقى وتعلمت العزف على القيثارة وكانت البداية في سنّ 16 بتقديم أغنية نظمت كلماتها شقيقتها التي تولت في ما بعد كتابة أغلب أغاني نبيلة معان.

أصدرت نبيلة معان سنة 2008 أوّل ألبوم غنائي خاص بها بعنوان “دنيا” في تعامل مع شركة بلاتنيوم للإنتاج الموسيقي، وقد بدا من خلال أغاني الألبوم التأثّر الكبير بمجموعة ناس الغيوان المغربية وقد تضمّن الألبوم أغنيتهم “الله يا مولانا” التي قدمتها بصفة مشتركة مع الفنان عمر السيد. كما نجح من أغاني الألبوم أغنية “اسينيا” التي تميّزت باعتمادها الموسيقى الإلكترونية.

أصدرت نبيلة معان ألبومها الثاني بعنوان “الطير العالي” وقد احتوى على أغنية والذي تميز بإثنا عشر أغنية باللهجة المغربية، العربية الفصحى والفرنسية. سنة 2012 بدات تحضر ألبومها الثالث.

ترك منتجوا مسلسل بنات لالة منانة مهمة إبداع أغنية الجنيريك كلمات ولحنا وأداء إلى الثنائي نبيلة معان وطارق هلال، وكانت أولى خطوة في إنتاج هذه الأغنية الاتصال بطارق هلال طلبا لأغنية من توزيعه وألحانه تمتزج فيها إيقاعات الفلامنكو والموسيقى المغربية و أداء نبيلة معن ، التي تكلفت بكتابة حتى كلمات الأغنية.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا