نبتة صينية تقضي على السرطان في 40 يوماً (أبحاث جديدة)

نبتة اسمها غريب ولكن اسمها يشيع  في العالم كونها نبتة قاتلة للسرطان . فقد قضت هذه النبتة على سرطان البنكرياس عند الفئران.

تعرف باسم ثاندر غود فاين ‘thunder god vine إو لي غونغ تنغ lei gong teng. هذه النبتة مشهورة في الصين في معالجة عدد من الحالات المرضية منها التهابات المفاصل.

بحسب بحث جديد أجرته University of Minnesota’s Masonic Cancer Cente تبين أن نبتة ثاندر غاد thunder god استطاعت أن تقضي على الأورام في 40 يوماً ، حتى بعدما أُوقف العلاج. وتشير المجلة العلمية التي نشرت البحث أن العلماء الذين عملوا على البحث كانوا مدهوشين بالخصائص المضادة للسرطان التي يمتلكها مركب ال  triptolide الموجود في هذه النبتة . إن هذا المركّب هو المسؤول عن القدرات المضادة للأورام.

يشرح الباحثون في Cancer Center قائلين :” يمتلك هذا المركّب  قدرة كبيرة على قتل الأورام السرطانية. ”

ولكن العلم الحديث ما زال بطيئاً في تأكيد فعالية مواد مثل الكركم والزنجبيل التي يعرف عدد كبير من   المختصين بالطب الطبيعي القدرات الهائلة لهذه المواد. والسبب بكل بساطة عدم وجود ما يكفي من المال لإجراء الأبحاث عن القدرات التي تمتلكها مركبات الأعشاب  كالمركب الموجود في نبتة   thunder god  .

والمشكلة الأكبر أن مافيات شركات الأدوية في العالم تتجاهل القدرات التي تمتلكها الأعشاب . لا بل تعمل هذه الشركات على محاربة  الدراسات التي تجرى على المواد الطبيعية وقدراتها العلاجية وتدفع الملايين من أجل ذلك.

الخبر السعيد أن هذه الدراسة كشفت عن فوائد هذه النبتة الزهيدة السعر ولكن الخبر غير السار هو أن الأفراد المسؤولين عن الدراسة يبحثون عن تصنيع دواء صيدلاني من مركب التريبتولايد triptolide. ويسعون لنيل موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على براءة الاختراع.

Source:




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا