من بينهم طفل وامرأة حامل غرق قارب لمهاجرين سريين انطلقوا من طانطان قبالة جزر الكناري

تداولت منابر اخبارية خبر مفاده عن غرق أربعة أشخاص على الأقل، بينهم امرأة حامل وطفل، وفُقد أربعة، بعدما انقلب قارب يضم مهاجرين قبالة لانزاروتي في جزر الكناري، .
وكان المركب يقل حوالي 49 شخصاً عندما اصطدم بمنطقة صخرية قبالة سواحل الجزيرة الشمالية، فيما تم إنقاذ 41 شخصاً، وفق ما أفادت أجهزة الطوارئ.وقال رئيس جهاز الطوارئ إنريكي إسبينوسا “قتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأتان نعتقد أن إحداهما حامل”.وأضاف: “الحادثة وقعت في منطقة صخرية.

وأوضح اسبينوسا أن عناصر الإنقاذ لايزالون يبحثون عن خمسة ناجين من الحادث، وعثروا، لاحقا، على جثة أخرى، كانت “لطفل يبلغ نحو ثماني سنوات”، وكان بين الناجين 20 رجلا، و17 امرأة، وطفلان، ورضيعان، بحسب جهاز الطوارئ.



وقال إسبينوسا “إنها منطقة صخرية جدا.. إن لم تكن تعرفها جيدا، فسينتهي بك الأمر فورا عند الشعاب المرجانية”، متحدثا عن تفاصيل الفاجعة بالقول: “كانت الساعة 22,00 في أمسية صيفية، ولذا كان هناك كثير من الناس في الشارع. بفضل ذلك، قفز الجميع في الماء في محاولة لإنقاذهم”.

وذكرت فرق الإنقاذ أن المهاجرين كانوا من إفريقيا جنوب الصحراء، وقد قالوا إنهم انطلقوا، قبل يومين، من مدينة طانطان، الواقعة على بعد 250 كلم شرق لانزاروتي.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا