من اليوم ماتكبيش ماء سلق المقرونية ….ملي تعرفي  أشنو ممكن ديري بيه!!

 

إلقاء مياه السلق المتبقية بعد طهي المعكرونة هو ما يقوم به كل الناس، لكن تلك المياه التي نرميها ولا نعرف فائدتها لها أهمية كبيرة ويمكن استخدامها في الكثير من الأمور .

 تسقى به النبتات :



النشا غني بالمعادن والفيتامينات، لذا تفيد مياه السلق المليئة بالنشا في عملية نمو النباتات والزهور، لكن يفضل أن تكون هذه المياه بدون ملح  أو أن تكون المياه ساخنة جداً.

يستعمل للشعر :

تعد هذه المياه بمثابة شامبو طبيعي، وقد يساعدك غسل شعرك بها لعشر دقائق على إعادة البريق والانسيابية إليه مرة أخرى، وإذا كان شعرك مجعداً، يمكنك إضافة قليل من الزنجبيل إلى المياه لتخلصك من مشاكل الشعر.

يفيد البشرة :

لاحتواء النشا على أحماض أمينية وفيتامين (أ) سيكون استخدام مياهه مفيداً للبشرة، إذ يساعد على شد البشرة، وإعطائها نضارة ونعومة ولمعاناً، كما يقضي على الشوائب، ويسهم في تفتيحها.

 يخفف من تورم القدمين:

إذا كانت قدماك متورمتين في نهاية يوم طويل وشاق، فقد يكون هذا العلاج المبتكر هو الأفضل لك.

كل ما عليك أن تفعليه هو أن تدفئ مياه المعكرونة حتى تصل إلى درجة حرارة مقبولة ومريحة، وضعي فيها قدميك، وستلطف السخونة المختلطة بالمعادن تلك الأوجاع والآلام.

استعمليها في عجينة البيتزا :

ستعطي النكهات والنشا المتبقية من المعكرونة مذاقاً جيداً لعجينة البيتزا والخبز، كما يمكنك استخدامها في سلق الخضراوات، أو تحضير الحساء للحصول على نكهة إضافية.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا