منى أمرشا الناضورية التي تزوجت من أمير سعودي و غادرت الفن في أوجها

غابت المغنية المغربية الأصل و الحاصلة على الجنسية البحرينية منذ زواجها، بعدما عرفت بغنائها باللهجة الخليجية حصرا، و حصدت هناك شعبية واسعة مكنتها من الحضور في العديد من الحفلات و المهرجانات.

و لدت منى في الدار البيضاء سنة 1988 لعائلة ريفية تنحدر من الناضور، و كشفت عن افتخارها بأصولها خلال حلولها ضيفة على مصطفى الآغا في برنامجه “صدى الملاعب” و أدت أغنية باللهجة الريفية. بدأت مسيرتها مع الغناء، حينما شاركت في برنامج ألبوم الذي بثته قناة mbc سنة 2007 و شارك فيه أيضا مواطنها المغني عبد الفتاح الجريني. بعد الرنامج وقعت معها شركة بلاتينيوم ريكوردز عقدا لإنتاج أغانيها و عملت معها في عدة ألبومات و البداية كانت «معجبة» الذي أصدرته عام 2008، وضم 8 أغانٍ منوعة، منها «هل يا ترى» و«اشتقت لك» و«الحب يكبر»، وصورت منه أربع أغنيات على طريقة الفيديو كليب، وفي عام 2009 طرحت ألبوم أغانٍ تضمن مشاركاتها في جلسات «وناسة» وحمل الاسم نفسه، وتضمن 9 أغانٍ، وفي عام 2010 أطلقت ألبومها «سنة أولى حب»، وتضمن 12 أغنية، من أبرزها «أي شوق» و«حلم أو علم» و«ضربة معلم» و«ولادة عاشقة» و«يا عسل»، وصورت خمس أغنيات منه بطريقة الفيديو كليب. وفي عام 2011، أطلقت أمرشا ألبوم «يا ناس دلوني»، وضم 12 أغنية، منها «قوة قلب» و«مولعة الدنيا» و«الطبيب» و«الفستان الأسود»، وفي عام 2012 أطلقت أغنية منفردة بعنوان «رفع ضغطي» من كلمات تركي الشريف، وألحان عصام كمال، وتوزيع موسيقي مهند خضر، والتي صورتها بطريقة الفيديو كليب، ومن إخراج رندلى قديح، وطرحت على الشاشات العربية بداية 2013.

احتفت فجأة من الساحة الفنية، و سرعان ماشاع خبر اعتزالها الغناء زواجها من الأمير عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود و هو حفيد الملك عبد العزيز من ابنه السابع الأمير سعد. و هو ناشط في في الفن و الرياضة حيث يحتل منصبا بارزا في نادي الهلال السعودي و يعد صديقا شخصيا للعديد من الفنانين العرب. رزقت منى مع زوجها طفلين و تقيم رفقتهما في الرياض.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا