منظمة الصحة العالمية تحذر العالم: فيروس كورونا قد لا يختفي أبدا

كشف المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية الدكتور مايك رايان إن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، « قد لا ينتهي أبداً »، و »قد ينضم إلى مزيج الفيروسات التي تقتل الناس في جميع أنحاء العالم كل عام »، بحسب وصفه.

وأضاف ريان، في مؤتمر صحفي عقده بجنيف أن كورونا قد يصبح مجرد فيروس متوطن آخر في مجتمعاتنا، وقد لا يختفي هذا الفيروس أبدًا، موضحا أن فيروس نقص المناعة المكتسبة HIV لم يختف ».

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية: أنا لا أقارن بين المرضين، ولكن أعتقد أنه من المهم أن نكون واقعيين، لا أعتقد أن أي شخص يمكنه التنبؤ بموعد انتهاء أو اختفاء هذا المرض.



وأوضح المسؤول ريان، أن اللقاح « قد يكون لدينا فرصة للتخلص من هذا الفيروس، ولكن يجب أن يكون اللقاح متاحًا »، مضيفا أنه « يجب أن يكون فعالًا للغاية، ويجب أن يكون متاحًا للجميع ».

وأكدت عالمة الأمراض المعدية والأوبئة في منظمة الصحة العالمية، الدكتورة ماريا فان كيرخوف، خلال نفس المؤتمر الصحفي، أن « مسار هذا التفشي في أيدينا ».

وقالت فان كيرخوف: لقد تضافر المجتمع الدولي للعمل في تضامن، لقد رأينا البلدان التي تسيطر على هذا الفيروس ولقد رأينا البلدان تستخدم تدابير الصحة العامة.

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا