ملي تعرفي فائدة هذا المشروب الطبيعي على صحتك وصحة أولادك عمرو يخطاك فالدار!!

 

 

الكركديه أو “الكجرات” هو أحدُ النباتات الشجيريّة التي يصلُ ارتفاع الواحدة منها قرابة المتريْن، وتمتاز سيقانه بلونِها الأحمر، ويزرع في العديد من البلدان لا سيّما السودان وجنوب مصر، ويمكنُ الاستفادة منه بأشكال عدّة، ومن ذلك إعدادُ مشروب الكركديه الساخن أو البارد وسنتناولُ في هذه المقالة فوائد الكركديه البارد والساخن، إضافة إلى الأضرار الناتجة عن الإفراط في شربِه.

فوائد الكركديه الساخن:

 

تخفيض ضغط الدم المرتفع تنشيط القلب، الأمر الذي يزيد من سرعة الدورة الدمويّة تنشيط الدماغ والجهاز العصبيّ تسريع عمليّة الهضم تسكين آلام الدورة الشهريّة، وتخفيف آلامها. قتل الميكروبات؛ كونه يمتازُ بخصائصَ حامضيّة مفيدٌ للراغبين في تخفيف الوزن؛ إذ يعطي شعوراً بالشبع وامتلاء المعدة.

لتحضير شاي الكركديه الساخن تُنقعُ سيقانُ هذه النبتة في كأس من الماء المغليّ، ويُشرَبُ كوبٌ واحدُ منه يوميّاً يطلقُ البعضُ عليه اسم الشاي الحامض؛ بسببِ مذاقِه الحامض.

 

الكركديه البارد:

 

منح الجسم شعوراً بالارتواء، والانتعاش، وعدم العطش لفترة زمنيّة طويلة. تخفيض مستوى ضغط الدم. تزيين مختلف أنواع الحلويات كالكيك. تقليل الوزن.

 

تسهيل إدرار البول، مما يخلص الجسم من سمومه ويساعد على تصفية الكلى وتنقيتها. لتحضير شاي الكركديه البارد يُنقع الكركديه في المياه الباردة، ويُترك قليلاً إلى أن يأخذ اللون الأحمر، ثم يخلط إما بالسكر أو العسل، بعدها يكون جاهزاً للشرب.

 

رشمات وزوقات بالطرز والعقيق غاية في الروعة….اختاري وتبرعي يالالة

 

يحتاج دائما القفطان المغربي أو الجلابة إلى تلك اللمسة الراقية والمميزة التي تزيد القطع نعومة وجاذبية وتجعلها مميزة مهما كانت جمالية التصميم وأناقة القصات إلا وتتميز القطعة بجاذبية خاصة عندما يتم اعتماد رشمات وزوقات متنوعة للقفطان تعطيه ذلك الغنى والتميز الذي لا يمكن أن يزيده إلا أناقة مغربية مبتكرة وغاية في الجمالية.

إقرأ أيضا  المكون الطبيعي الذي حير الأطباء وأذهل الناس في قدرته على علاج آلام المفاصل والعظام!!

 

ودائما ما تكون مجلة يالالة سباقة ولا تتوانى في إحضار ما هو جديد ومميز لكل امرأة لتختار منه ما يعجبها وما يتماشى مع ذوقها بكل نعومة ورقي، حيث اخترنا آخر الصيحات في التطريز والحشو بالعقيق والأحجار والخرز والتطريز المحشو بالترتر لتختاري منه سيدتي ما يتماشى مع ذوقك ويمنحك الأناقة المثالية في القطعة التي ترتدينها.

 

انشري هذا المقال