ملحمة المغـرب المُشرق هدية للملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش

انطلق عرض ملحمة  المغـرب المُشرق وذلك تزامنا مع احتفالات الذكرى الخامسة عشرة لاعتلاء الملك محمد السادس العرش.

 العمل من فكرة الشاعر والمنتج الكويتي الحامل للجنسية المغربية مصعب العنزي، الذي اقترح الفكرة على صديقه الأمير مولاي إسماعيل حيث رحب بها والأكثر من ذلك أنه أشرف على مراحل الإعداد لهذا العمل الفني الضخم الذي يسجل مشاركة نخبة من الفنانين المغاربة

يتكون عمل المغـرب المُشرق  من ست لوحات، بحيث يبدأ بلوحة هي عبارة عن دعاء لنعيمة سميح من رؤية مصعب العنزي وتوزيع مراد الكزناي، وتم تصويره بمسجد الجسن الثاني. ثم يليه لوحة ثانية بعنوان «الله عليك يا بلادي»، من غناء النجمة أسماء لمنور، ودوزي وحاتم عمور، وهي من كلمات مصعب العنزي وألحان وتوزيع جلال الحمداوي. 

اللوحة الثالثة بعنوان «المغرب، انت ازدهاره» من كلمات الشاعر مصعب العنزي وألحان وتوزيع جلال حمداوي وغناء محمود الادريسي، نجاة اعتابو وجنات. اللوحة الرابعة بعنوان «خودو لي صورة مع سيدنا»، من غناء الطفلة أمينة كرم من كلمات مصعب العنزي وألحان محمد الزيات وتوزيع مراد الكزناي. اللوحة الخامسة بعنوان «كنجولو في الأرض» من كلمات مصعب العنزي وألحان وتوزيع جلال الحمداوي، ومن غناء عبد الفتاح لكريني، رشيدة طلال وحاتم إيدار واللوحة الأخيرة باسم «مغربنا مغربنا» يغني فيها جميع الفنانين بالإضافة إلى بوريقي، الزايدي، الدحماني والريفي. كما عرفت اللوحة الأخيرة مشاركة خمسة ممثلين هم العالمي جمال الدبوز، محمد خيي، هدى الريحاني، أنس الباز وسعيدة أزكون.

شاهد فيديو ملحمة ”  المغرب المشرق ” هدية للملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش

 

 


قد يعجبك ايضا