مغربي يخلق الحدث في فرنسا بمباردته الإنسانية “وجبة فطور مجانا” في أزمة كورونا

استطاع مهاجر مغربي أن ينال إشادة واسعة من طرف المجتمع الفرنسي بل و أصبح في لحظة معينة حديث وسائل الإعلام التي أشادت بمبادرته الإنسانية في عز أزمة كورونا.

المبادرة و كما تناقلتها كاميرات القنوات التلفزيونية و المواقع الرقمية و صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بفرنسا بطلها مهاجر مغربي يدعى محمد بايس و الذي قرر تقديم وجبة الفطور مجانا للأشخاص العاملين الذين فرضت عليهم الظروف الاشتغال رغم فرض الحجر الصحي على عامة الشعب.



في حديثه لإحدى الصحف المغربية ، أكد محمد بايس الذي يقيم في مدينة روون Rouen و يمتلك مخبزة عصرية بنفس المدينة ، أن فكرة المبادرة تبادرت لذهنه في يوم خطاب رئيس الجمهورية حول الوضع الذي يعيشه البلد جراء فيروس كورونا و مطالبته جميع المواطنين بالحجر الصحي مع ضرورة إغلاق جميع المطاعم وبعض المحلات التجارية ما عدا المخابز.

يقول محمد: “في هاته الفترة الصعبة، فكرت بعمل شئ أقدمه من عندي ولو كان صغيرا لهذا البلد الذي استقبلني مند سنين، فطلبت من إحدى العاملات معي إلصاق منشور في واجهة المخبزة مضمونه أن الفطور بالمجان لكل العاملين و خاصة في قطاع الطب والوقاية المدنية والشرطة”.

و يضيف محند بايس: “لم أكن أتوقع انتشار هذا الخبر بشكل سريع، حيث تصدر واجهة عدد من المواقع الإخبارية ، كما قامت قناة tf1 الفرنسية بزيارتي هنا في المخبزة و إجراء مقابلة مصورة معي فضلا على بعص إلإذاعات المحلية كمحطة europe1 و France bleue”.



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا