معلومات ذهبية لاختيار غسالة الملابس المناسبة

تعتبر غسالة الملابس من أهم الأجهزة الكهربائية المستعملة في البيوت في وقتنا الحالي، كما أنها الجهاز المفضل عند أغلب النساء نظرا لما توفره من وقت و جهد، ومع التطور الكبير الذي يعيشه الإنسان ، تعددت أنواع غسالة الملابس و اختلفت مميزاتها ، مما يجعل الاختيار بينها صعبا .

Red Laundry Room Interior Design Ideas

المواصفات التي يجب مراعاتها عند شراء غسالة الملابس :
هناك عدة مواصفات و مميزات تقنية تصنع الفارق بين غسالة الملابس  و أهمها :



طاقة استيعاب غسالة الملابس :
تعتبر طاقة استيعاب غسالة الملابس أهم و أول عامل يجب مراعاته عند الشراء ، و هي تقدر عادة بالكيلو جرام و تعبر عن حجم الملابس التي يمكن غسلها دفعة واحدة ، و تقسم غسالات الملابس إلى ثلاثة أحجام و هي :
– غسالة ملابس صغيرة : طاقة استيعابها تتراوح بين 3 و 4 كيلو جرام ، و هي مناسبة للعزاب أو للأزواج بدون أطفال، أو لمن لديهم مساحة و مكان محدود .
– غسالة ملابس متوسطة الحجم : طاقة استيعابها تتراوح بين 6 و 8 كيلو جرام و هي مناسبة للعائلات التي يقل عدد أفرادها عن 6 .
– غسالة ملابس كبيرة الحجم : طاقة استيعابها تتراوح بين 8 و 12 كيلو جرام و هي مناسبة للعائلات الكبيرة ، و خصوصاً التي تقوم بالغسيل بشكل مكثف .

غسالة ملابس بمجفف أو بدون مجفف :
تعتبر غسالة الملابس التي تحتوي على مجفف النوع الأكثر إقناعا للمستعملين وهذا نظرا لما يوفره هذا النوع من سهولة في الاستخدام و توفير للمساحة ، و هذا رغم كون جودة المجفف المنفصل أفضل من جودة المجفف المدمج مع الغسالة .

شدة ضجيج غسالة الملابس :
تختلف شدة الضجيج الصادرة من غسالة ملابس إلى أخرى ، لذلك إن كنت تريدين وضعها في مكان قريب من أماكن الجلوس أو النوم ، فيفضل البحث عن موديل قليل الضجيج .

الطاقة المستهلكة من طرف غسالة الملابس :
كغيرها من الأجهزة الكهربائية ، تختلف غسالات الملابس في استهلاكها للطاقة ، و من المعروف أن شراء آلة تستهلك كهرباء أقل يعني فاتورة و تكاليف تشغيل أقل ، عادة الأجهزة الكهربائية التي تراعي معايير اقتصاد الطاقة تحتوي على شعار يحمل عبارة : ” إنيرجي ستار “، لذلك تحققي من وجود هذا الشعار عن شراء غسالة الملابس .

سرعة الدوران في غسالة الملابس :
في العادة تتراوح سرعة الدوران في غسالة الملابس بين الـ 400 و 800 دورة في الدقيقة الواحدة كحد أدنى ، و ما بين الـ 1000 و 1600 دورة في الدقيقة كحد أقصى , و كلما كانت سرعة الدوران أعلى كان جفاف الماء من الملابس أسرع ، و السرعات المنخفضة تكون أفضل للملابس الحساسة ، أما السرعات العالية فتكون مناسبة للملابس عالية التحمل .

وجود أقدام متحركة في غسالة الملابس :
غسالة الملابس التي تحتوي على أقدام قابلة للرفع ، تكون قابلة للتثبيت بشكل متوازي حتى في الأماكن المائلة قليلا ، مما يسهل استخدامها و ينقص من شدة الضجيج .

غسالة الملابس البخارية :
تعتبر تقنية جديدة مرتفعة التكلفة ، تعتمد على البخار بدل الماء مما يعطي نتائج أفضل .

غسالة ملابس علوية أم أمامية :
هناك عدة اختلافات بين غسالة ملابس علوية و أخرى أمامية نتطرق إليها بالتفصيل في مقالة قادمة إن شاء الله .



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا