مشروب الشمر و اكليل الجبل لطرد الغازات و الانتفاخ في الأمعاء

يواجه الكثيرون انتفاخ في البطن وخروج أصوات مزعجة من البطن تسبب الأحراج والانزعاج، وهذه الأصوات هي عبارة غازات قادمة من المعدة والأمعاء نتيجة العادات والأنظمة الغذائية الخاطئة التي تحتوي على الغازات إضافة إلى العديد من المسببات التي تؤدي لانتفاخ البطن وحدوث الغازات.

أسباب انتفاخ البطن

اضطرابات هرمونية قبل موعد الدورة الشهرية.

ألإصابة بأمراض القولون.

اضطرابات في الجهاز العصبي.

استنشاق كمية كبيرة من الهواء أثناء الأكل.

ألإصابة بتهيج القولون.

شرب المشروبات الغازية.

مشروب التخلص من الغازات وانتفاخ البطن

مكونات المشروب:
حبوب الشمر: لها العديد من الاستخدامات كما أنها تعالج الكثير من الأمراض كالعسر الهضم كما تعمل على تحفيز العصارة الهضمية وتقليل التهابات المعدة والأمعاء، أيضا يخلصنا من الإمساك وانتفاخ المعدة وذلك بطرد الغازات وتحفيز حركة الأمعاء كما يدخل في تصنيع العديد من الأدوية التي تعالج الم البطن والإسهال والقولون العصبي.
الزعتر: يعمل الزعتر على تسكين الآم البطن ويخلص من الغازات الموجودة في البطن ويخفف من حالات الانتفاخ ويحسن عملية الامتصاص على مستوى الأمعاء ويعالج حالات العصر الهضم وأيضا يعتبر فاتح لشهية.
إكليل الجبل: يعمل إكليل الجبل على طرد الغازات من البطن ويخفف الانتفاخ ويحارب الانقباضات المعوية مع انه رائع لتخلص من الإمساك.
طريقة التحضير:
ناخد نصف ملعقة في من الشمر ثم ربع ملعقة من الزعتر وربع ملعقة من إكليل الجبل ثم نضع الكل في إناء فارغ ثم نضيف الماء الساخن للحصول على مشروب ثم نغطي الإناء ونتروك مكونات منقوعة لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك نحرك الخليط ونصفيه في كأس، وهذا الكأس يشرب 3 مرات في اليوم بعد الآكل ب 30 دقيقة، مع مداومة على المشروب حتى الحصول على نتائج إيجابية في التخلص من الغازات البطن وتنظيف القولون.

إقرأ أيضا  مكون موجود في كل بيت يعالج البواسير بسرعة فائقة!!

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا