مشروب السالمية والمرددوش لتنشيط المبايض وتنظيم الدورة الشهرية

البردقوش
يُعدّ البردقوش من النباتات الحولية، ويتراوح ارتفاع العشبة من 8 إلى 12 سنتيمتراً، كما يحتوي على أوراق صغيرة بيضاوية الشكل ذات لون أخضر مائل إلى الرمادي وملمس مخملي، وهو أحد أكثر الأعشاب العطرية شيوعاً، إذ يمكن استخدام أوراق البردقوش الطازجة أو المجففة كنكهة في الطهي، كما يُستخدم الزيت المشتق من الأوراق في صناعة العطور.[

يُساهم تناول عشبة البردقوش في تحفيز نزول الدورة الشهرية، حيث أشارت إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة Journal of evidence-based complementary & alternative medicine عام 2017 إلى أنّ مستخلص عشبة البردقوش أو الشاي المصنوع منها يُمكن أن يساعد على تنظيم الدورة الشهرية، كما يساهم في استعادة توازن الهرمونات لدى النساء غير الحوامل اللاتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية، ولتجنّب حدوث المشاكل الصحّية؛ يُنصح باستشارة الطبيب قبل البدء بتناول المكمّلات العشبية الخاصة في تحفيز الحيض.
ما فائدة البردقوش للمبايض والهرمونات قد يُساهم تناول شاي البردقوش في تحسين توازن الهرمونات لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيّس المبايض، حيث وجد أنّه يساهم في تحسين حساسية الإنسولين وتقليل مستويات هرمون الأندروجين.
فوائد البردقوش علاج نزلات البرد، والإنفلونزا، وحالات احتقان الصدر. علاج الربو، والتهاب التشعبات الهوائيّة. علاج فعال للصداع النصفي والشقيقة. استنشاق بخاره يُساعد على علاج الجيوب الأنفيّة. تخفيض معدلات الضغط العالي. علاج مشاكل الجهاز الهضمي، كفتح الشهية، وعلاج المغص المعويّ. علاج الالتهابات المختلفة، كالتهاب المفاصل، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة المختلفة. خفض وتنظيم مستويات السكر في الدم. تُمنع النساء الحوامل من تناوله، لأنه يُسبب الإجهاض، والولادة المبكرة. الوقاية من تليف الكبد. علاج التوتر العصبي.



المكونات

وريقات من السالمية

القليل من عشبة المرددوش أو البردقوش

كأس ماء مغلي

الطريقة

نسكب الماء على الأعشاب ونغطيه نترك الكأس حتى يدفأ ثم يصفى ويشرب 3 مرات في اليوم طيلة ايام الدورة

 

 

 

 



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا