مشاهير ونجوم مغاربة خطفهم الموت في ريعان الشباب

فقدت الساحة الفنية في المغرب أسماء من الوزن الثقيل في عالم الموسيقى والمسرح والفولكلور وحتى الصحافة، رحلوا بعد أن خلّفوا إبداعات تخلد ذكراهم.

ونستعرض اليوم قائمة من الأسماء الساطعة في مجال الفن عموماً في المغرب والذين فارقوا الدنيا وتركوا خلفهم أحزاناً على فراقهم:

وئام الدحماني

عملت في بدايتها كمذيعة في قناة دبي، لكنها قررت الاتجاه إلى مجال الغناء وقدمت فيديو كليب «أهلاً وسهلا» بعام 2010 وصور الكليب في الهند كما إنها اشتهرت بالطابع الهندي حيث قدمت برامج عدة تهتم في السينما الهندية مع قنوات زي للمشاريع الترفيهية وزي أفلام وقدمت العديد من فيديو كليب بنفس الطابع، واتجهت بعام 2011 إلى مجال التمثيل وذلك بعد أن شاركت في مسلسل ضلال الماضي كممثلة، واستمرت بالتمثيل والتقديم والغناء. توفيت مساء يوم الأحد 22 ابريل 2018 بسكتة قلبية مفاجئة.

المنشط الإذاعي نور الدين كرم

توفي يوم الأحد 5 نونبر 2017، المنشط الإذاعي الشهير نور الدين كرم. و حسب عدد من الإعلاميين فإن الوفاة كانت بسبب أزمة قلبية.
نور الدين كرم كان ينشط برنامجا في “راديو دوزيم”. و قبله مر من مجموعة من الإذاعات، حيث اشتهر بلهجته الخاصة، كونه من أبناء الجالية المغربية في فرنسا قبل أن يعود للاستقرار في المغرب.

المصورة الصحفية ليلى علوي

انتقلت المصورة المغربية ليلى علوي، إلى دار البقاء، بعدما كانت أصيبت، في هجوم إرهابي بالعاصمة البوركينابية، واكادوغو، سنة 2016.
وأصيبت المصورة ليلى علوي، التي كانت تجلس في مقهى إبان الهجوم، بعيارين في الذراع والساق، قبل أن تنقل إلى مستشفى بالعاصمة البوركينابية، حيث خضعت لعملية جراحية. و كانت ليلى علوي، (33 سنة) في واكادوغو لالتقاط صور فوتوغرافية باسم منظمة العفو الدولية.

الكوميدي هشام تيكوتا

انتقل الفنان هشام تيكوتا إلى ذمة الله في يناير 2015 بعد معاناة طويلة مع مرض عضال لم ينفع معه العلاج الذي كان يتلقاه في المستشفى العسكري في الرباط. يذكر أن الفنان هشام تيكوتا رحمة الله عليه لمع نجمه في برنامج كوميديا شو.

عائشة مناف


ممثلة مغربية من مواليد 1978 في مدينة الدار البيضاء من أهم أعمالها سلسلة رمانة وبرطال. أصيبت بمرض السرطان و ماتت وهي شابة في عمر 32 سنة في 31 غشت 2010.

زكرياء الزروالي

زكرياء الزروالي لاعب كرة قدم مغربي من مواليد مدينة بركان في 24 مايو 1978، لعب لنادي مولودية وجدة موسم 2004/2005 ثم انتقل إلى نادي الرجاء الرياضي الذي لعب له إلى غاية وفاته. توفي الفقيد في الساعات الأولى من يوم الإثنين 3 أكتوبر 2011 عن 33 عاماً بعد صراع قصير مع تسمم دوائي آلم به في الكبد.

العربي باطما

فنان مغني مغربي، يُعتبر أحد رموز الموسيقى التراثية المغربية، وأحد مؤسسي فرقة ناس الغيوان وأحد نجومها البارزين. توفي في 7 فبراير 1997 بعد صراع مرير مع السرطان عن 48 سنة.




قد يعجبك ايضا