مسمن بالماء المغلي مورق بالزبدة و النشا

يعتبر المسمن او الرغايف المغربية من المأكولات المغربية المشهورة والمحبوبة بين فئات الشعب المغربي، وهو من أقدم المأكولات في المغرب، وهو عبارة عن طبق شهي وهو يصنف من المعجنات المغربية الية، ولكن بنكهة وطعم مميزين. إن طريقة تحضير المسمن سهلة وبسيطة وذلك لأن مكوناته غير مكلفة ومتواجدة باستمرار.

اليوم سنقدم لكم مسمن مورق بالماء المغلي بدون زيت و لا دلك بطريقة جديدة ومبسطة.

المقاديــــــر:

600 غ من الدقيق الابيض الممتاز

ملعقة صغيرة من السكر حبيبات او السكر سنيدة

القليل من الملح

ماء مغلي لجمع العجين

زبدة مدابة للتوريق

نشا الذرة او مايزينة للتوريق
الطريقة:

في وعاء واسع ومناسب،قومي بنخل 600 غ من الدقيق الابيض الممتاز الخاص بالحلويات ما يعادل 6 كؤوس،نضيف اليه ملعقة صغيرة من الملح،وربع ملعقة من السكر سنيدة او السكر حبيبات،نقوم بخلط النواشف بشكل جيد،ثم نضيف ماء مغلي جيدا ونجمع الخليط بشكل تدريجي بواسطة ملعقة خشبية حتى يصبح الخيط دافئ،ثم ندلك العجينة جيدا باليدين او بالعجانة الكهربائية،ثم نغطيها بالبلاستيك الغذائي ومنديل نظيف ونتركها ترتاح جانبا لمدة 20 دقيقة.

في قدر مناسب،نقوم باذابة كمية من الزبدة لمدة 10 دقائق فوق نار متوسطة للتخلص من المياه ،ثم نتركها جانبا لتصبح دافئة.

بعد مرور 20 دقيقة، نقطع العجينة الى كرات متساوية ،نقوم بدهنها بواسطة الزبدة المذابة ،نبدا بالتوريق باستعمال الدلاك،نرش النشا والزبدة ثم نجمع العجينة على شكل مسمنة،نستمر بنفس الطريقة حتى ننتهي من كمية العجين.

نقوم ببسط المسمن ،ثم نضعه في المقلاة الثقيلة مدهونة بالزبدة،نستمر بهذا الشكل حتى ننهي الكمية،يقدم المسمن مع الشاي بالنعناع او القهوة حسب الرغبة.

 

 

 




قد يعجبك ايضا