مزحة بين شباب بإغراق صديقهم في ضاية بالحاجب تتحول إلى جريمة بعد وفاته بسكتة قلبية تحت الماء

تحولت مزحة بين شباب حاولو إغراق صديقهم مزحا بضاية بإقليم الحاجب إلى جريمة قتل، بعد إصابته بسكتة قلبية خلال مقاومته للماء عجلت بوفاته، حسب مصادر متطابقة.

وكشفت المصادر بضاية بإقليم الحاجب مجموعة من الشباب وهم يمرحون مع صديقههم بمحاولت إغراقه تتحول الى جريمة والضحية مات بسكتة قلبية وهوا يقاوم تحت الماء والشرطة تلقي القبظ على 6 اشخاص بتهمة القتل على خلفية الحادثة من أجل الاستماع إليهم.



وعلق متتبعون على الحادثة بتجنب مثل هذه السلوكات بين الشباب لما يمكن أن تخلف من كوارث مثلما حصل.

للإشارة فقد كشف أحد الباحثين ان الاسباب الرئيسية التي تؤدي إلى السكتة القلبية والغرق هي :

1- الإجهاد : فهو يمثل أهم العوامل المؤديه للغرق لأن الطاقة المهدرة من الجسم تؤدي إلى ضعف التحكم في الحركات التي من شأنها أن تحافظ على طفو الجسم ،ولكن في حالة تعرض السباح إلى الإجهاد فانه يجب عليه الطفو على ظهره مع حركات يسيرة للذراعين والرجلين حتى يستعيد قوته ويسبح ثانية .
2- التقلص العضلي : ي
حدث الشد العضلي أثناء السباحة إما في عضلة الساق أو القدم ولكنه ليس خطر في حد ذاته . وتكمن الخطورة في الذعر اللذين يصيبان السباح وربما أديا به إلى الغرق . وينبغي للسباح عند تعرضه للشد العضلي أن يأخذ قسطاً من الراحة حتى يستعيد العضو المصاب حالته الطبيعية أو لحين وصول المنقذ.
3- الخوف والذعر :
فالخوف من أقوى العوامل المؤدية للغرق غالبا . وعند خوف الإنسان من الموقف المحيط به سواء التقلص العضلي . أو مشاهدة حيوان بحري مخيف أو الدخول في تيار مائي قوي , فان ذلك يقلل من سيطرته على حركاته وتكون النتيجة النهائية الغرق .
ولتلافي ذلك يجب على السباح أن يضبط نفسه وان يضع في ذهنه إن القدرة على التصرف في هذا الظرف هي الأساس بعد رحمة الله للنجاة والسلامةز




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا