مريم حسين تطلق مبادرة مريم معك لدعم النساء في اليوم العالمي للمرأة

في خطوة جميلة ولغرس الثقة والشجاعة في نفوس المتابعات، أعلنت الفنانة مريم حسين عن مبادرة خاصة لدعم ومساعدة النساء والسيدات اللواتي يقمن بأعمال خاصة ومساعدتهن عبر الترويج لهن.

ونشرت مريم عبر انستغرام مقطع فيديو تحدثت فيه بالعربية الفصحة بعبارات دعم للمرأة بمناسبة اليوم العالمي المخصص لها في 8 اذار (مارس) من كل عام.



وشرحت الفنانة المغربية مبادرتها من خلال تعليق كتبت فيه “بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أعلن عن إطلاق مبادرة (مريم_معك) لأساهم ولو بالقليل في دعم كل امرأة طموحة تسعى لتحقيق ذاتها في ظل تفشي فيروس كورونا الذي انهى مسيرة الملايين من المقاولات الصغرى”.

وأوضحت الامر قائلة “ابتداءا من اليوم، سوف أدعم 3 رائدات أعمال من المقاولات الصغرى من خلال منصات التواصل الإجتماعي حيث سأوفر لها إعلان عن منتجاتها وخدماتها وكذلك لقاء شخصي عبر Zoom لمدة 30 دقيقة لأشاركها أسرار نجاح المقاولات عبر مواقع التواصل الإجتماعي وكيفية استخدامها”.

ومن بعدها وضعت مريم شروط المشاركة وكان من بينها القيام بمتابعة حساباتها على السوشيال ميديا واستخدام الهاشتاغ الذي اطلقته للمبادرة تقديرا لانجازات المرأة العربية في شتى المجالات والاشادة بنجاحاتها.

وأكدت ان السحب والإعلان على الفائزات سيكون كل يوم جمعة.
وختمت رسالته بالقول “كل عام وأنتِ شجاعة، مثابرة ومتميزة. كل عام وأنتِ أساس المجتمع. كل عام وانتِ الحياة الدنيا”.

تفاعل الجمهور بشكل واسع مع المبادرة التشجيعية التي اطلقتها مريم ونال إعجاب الالاف من متابعيها الذين أثنوا على شجاعتها وثقتها بنفسها، في حين تعرضت لبعض الانتقادات التي اعتبرت الامر دعاية لها لزيادة عدد متابعيها والاستفادة منهم فيما بعد بالاعلانات التي تشارك فيها وتروج لها غبر مواقع التواصل.

مريم حسين ولدت في (16 سبتمبر1988 -)، ممثلة مغربية / عراقية مقيمة الآن في الإمارات.
ولدت في مدينة تطوان المغربية وقالت أن والدها عراقي ووالدتها مغربية وذلك خلال تصريح صحفي بعام 2010، بدأت في التمثيل عام 2009 بالمشاركة في مسلسل الجيران، استمرت بالعمل الفني بعد ذلك، ويعد مسلسل الخادمة بدايتها الحقيقة، وفي عام 2011 خاضت تجربة الغناء، وذلك عندما قدمت أغنية منفردة حملت اسم «من شفته».