محمد اليوبي يبشر المغاربة ويعلن انخفاض سرعة انتقال الوباء في المغرب

أعلن محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة في وزارة الصحة، خلال الندوة الصحافية اليومية، حول مستجدات كورونا ،أنه تم تسجيل انخفاض في سرعة انتقال وباء كوروناالمستجد في المغرب.

وقال بالنسبة لحالات التعافي من المرض، فقد تجاوزنا عتبة الالف متعافي، وتستمر النسبة المائوية في الارتفاع لتصل 23،7 في المائة.

وأضاف أن هاك مؤشرا ايجابيا، نود أن نبلغكم اياه، وهو مؤشر سرعة انتقال المرض وسط الساكنة، الذي يقترب من عتبة 1،04 و1،07، نتمنى أن يستمر في النزول، بمزيد من الحيطة والحذر والالتزام بالقواعد، إلى حين أن ندحر هذا الوباء.



بالنسبة للتوزيع الجغرافي، فإنه لم يتغير، بحيث إن جهة الدار تظل الجهة التي سجلت بها أكبر نسبة من الحالات، بما يفوق 25 في المائة تليها جهة مراكش ب22 في النمائة، ثم جهات طنجة وفاس ودرعة تافيلالت
فيما يخص عدد الوفيات، فقد بلع اجمالي الوفيات بهذا الداء، منذ بداية الوباء، 170 حالة، أي بزيادة حالة واحدة، ويستمر معدل الفتكفي النزول لتصل 3،7 في المائة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا