ماسك و بلسم طبيعي…كيرجع الشعر رطب و الرائحة ياسلااام

صحيح أنّ مجفّف الشعر، الفير ومستحضرات تصفيف الشعر المليئة بالمواد الكيميائيّة تلحق الضرر الجسيم بشعرنا، لكن فلنواجه الأمر: لا يمكننا أن نتخلّى عنها! إذا كنتِ تعانين من شعرٍ جاف ومتعب، فلا داعي أن نذكّركِ كم هو ضروري أن تبذلي مجهوداً إضافيّاً لمعالجته، تغذيته وتقويته. إلى جانب المستحضرات الفعّالة التي تعالج الشعر، ننصحكِ باللجوء أيضاً إلى الخلطات الطبيعيّة التي تلعب دوراً أيضاً في تقوية شعركِ، تغذيته، معالجته وتمليسه.



نقدّم لكِ اليوم خلطة طبيعيّة لتحضير بلسم منزليّ لشعرٍ حريريّ، صحيّ ولامع. ملاحظة: هذا البلسم الطبيعيّ يناسب كلّ أنواع الشعر خصوصاً الشعر الدهنيّ. كميّة المكوّنات تختلف بحسب طول شعركِ وكثافته.

 

المكوّنات:

  • ملعقة من زيت جوز الهند: لا فقط يتمتّع برائحة ساحرة بل ينعّم شعركِ ويمنحه لمعاناً رائعاً.
  • صفار بيضة: يحتوي البيض على كميّة كبيرة من البروتين، الأحماض والفيتامينات الضروريّة لتقوية الشعر والمحافظة على صحّته. صفار البيض يرطّب شعركِ بطريقة طبيعيّة ويمنع تساقطه كما أنّه يحارب جفاف فروة الرأس وتقشّرها.
  • كوب من الماء

 

طريقة التحضير:

إخفقي صفار البيضة جيّداً ثمّ أضيفي إليه زيت جوز الهند والماء واخفقي الكلّ جيّداً حتّى تحصلي على تركيبة ناعمة وسلسة. دلّكي خصلاتكِ وفروة رأسكِ بهذه الخلطة لفترة تتراوح ما بين الدقيقتين والـ 5 دقائق، ثمّ اغسلي شعركِ بالماء والشامبو.


انشري هذا المقال