ماسك طبيعي كيرطب الشعر ويغذيه بزريعة الكتان الأرز والزيت النباتية

الشّعر الخشن والجاف مشكلةً تواجهها الكثير من السّيدات وهي من أكثر المشاكل التّي تحتاج إلى الوقت لعلاجها، ويفقد الشّعر ترطيبه ويصبح جافّاً نتيجةً لعدّة عواملٍ كاستخدام المجفّف والأجهزة الحراريّة على الشّعر باستمرار أو استعمال مستحضرات الشّعر الكيميائيّة بكثرة، وغيرها من العوامل التّي تُفقد الشعر التّرطيب والنُّعومة. ولكن ليس من الصّعب استعادة ترطيب الشّعر والتّخلُّص من جفافه، وذلك بتحضير وصفاتٍ طبيعيّةٍ من المنزل بكلِّ سهولةٍ مع الالتزام ببعض النّصائح البسيطة لحلّ هذه المشكلة.
أسباب جفاف الشّعر يحدثُ جفاف الشّعر نتيجة عدّة عوامل وأسباب، وهذه أهمّها:
تعرُّض الشّعر لعوامل الطّقس القاسية، كالهواء والشّمس.
استعمال أدوات ومواد تمليس الشّعر بكثرة.
استعمال المواد الكيميائيّة على الشّعر كالصّبغات وغيرها.
غسل الشّعر بشكلٍ متكرِّر.



من لا تحلم بإيجاد طريقة لترطيب الشعر الجاف من دون اللجوء إلى وصفات الصالونات المكلفة؟ بالفعل هذا لن يكون ضرورياً في حال تم استخدام وصفات طبيعية سهلة التحضير مثل وصفة جل بذور الكتان الذي يتمتع بالكثير من الخصائص المفيدة للشعر ولجمال الإطلالة. فوائد جل بذور الكتان لا تترددي في تحضير هذا الجل لتحصلي على أفضل وصفة لترطيب شعرك الجاف. فهو غني بأحماض الأوميغا 3 والفيتامين E ومضادات لأكسدة التي تساعد على تقوية جذور الشعر وتمنع تساقطه وتحفز نموه.

المكونات

كأس إلى ربع من بذر الكتان
كأس من الأرز
ملعقتين من زيت الطبخ الذرة
الطريقة
نترك زريعة الكتان مدة ليلة كاملة في الماء ثم نطحنها ونعصرها بثوب رقيق, هكذا نعمل مع الارز نتركه في الماء البارد ويطحن نخلط المكونين ونضيف لهما ملعقة زيت نباتية نطبق الخلطة من الجذور ونتركها مدة ساعتين ثم نغسل…

انشري هذا المقال