ماسك النشا الياغورت والبقدونس لتبييض البشرة والتخلص من البقع

البقدونس يعتبر البقدونس من أكثر النباتات شائعة الاستخدام حول العالم، حيث إنه يستخدم في كافة المطابخ، كواحد من أهم مكونات السلطة، أو للتزيين، كما يستخدم في مجال الطب التقليدي أو الشعبي
فوائد البقدونس للوجه للبقدونس العديد من الفوائد في حال تم استخدامه على الوجه، وهي:
التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء، والتي تنتشر على العديد من المناطق في الوجه، مثل الأنف والجبين والذقن، حيث تسبب هذه المشكلة إزعاجاً لكلا الجنسين، وقد تؤدي لاحقاً إلى ظهور وانتشار البثور على الوجه.
علاج مشاكل البثور أو حب الشباب، وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية أو المختلطة،
منح البشرة النقاء والصفاء، والتغذية
تبييض لون البشرة، وتوحيد لونها، بالإضافة إلى التخلص من التصبغات أو البقع الداكنة التي تظهر على الوجه عند التعرض المستمر لأشعة الشمس، أو نتيجة التقدم في السن.
التأخير من ظهور علامات التقدم في السن، والتي تتمثل بشكل أساسي في ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على الجبين وتحت العيون، وحول الفم وغيرها، وذلك لأن البقدونس يحفز من إنتاج مادة الكولاجين، كما يُصلح من الخلايا التالفة، ويعمل على تجديدها، وبالتالي التخلص من آثار الندوب أو الجروح وغيرها، للحصول على بشرة أكثر شباباً ونقاءً.
تنعيم البشرة، وترطيبها، وذلك من خلال مسح الوجه بالقليل من مغلي البقدونس، وتكرار هذ العملية يومياً، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

ملعقة كبيرة من الياغورت الطبيعي



ملعقة كبيرة من نشا الذرة

ملعقة مسحوق البقدونس المجفف

الطريقة:

ضعي ملعقة من الزبادي،اضيفي اليها نشا الذرة والبقدونس المجفف،اخلطي المكونات جيدا مع بعضها البعض،ثم ضعي الخلطة على شكل ماسك على بشرة نظيفة،اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالماء الدافئ.



قد يعجبك ايضا