ماسك القرفة والعسل للتخفيف من التجاعيد والخطوط الرقيقة تحت العينين

ماسك القرفة والعسل
يعتبرُ ظهور التجاعيد على البشرة والجسم ككل أمرً طبيعياً جداً، يحدث نتيجة التقدم في العمر، ولكن عندما يحدث ذلك مبكراً وتحديداً عند النساء سيصبح الأمر مزعجاً ومسبباً للكثير من القلق والخوف؛ لأنّ المرأة عادةً ما تهتم بإطلالتها وجمالها بأدق التفاصيل الصغيرة؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساعد على التخفيف من هذه التجاعيد وإزالتها، وتضم ما يلي.
نصائح لتأخير علامات الشيخوخة هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحصول على بشرة أكثر شباباً، ونضارة، ومنها:استخدام واقٍ من الشمس يومياً: يُنصح بعدم التعرّض لأشعة الشمس الضارّة؛ وذلك لأنّها تُسرّع من شيخوخة البشرة، ما يستدعي الحاجة إلى وضع واقي الشمس يومياً على البشرة؛ لحمايتها من أضرار الشمس، مع الحرص على تجنّب الخروج في وقت الذروة. ترطيب البشرة بانتظام: تُعدّ البشرة الجافة أكثر عُرضةً للتجاعيد؛ ما يستدعي ترطيبها باستمرار. تقشير البشرة مرّة واحدة أسبوعياً: ذلك للمساعدة على التخلّص من خلايا الجلد الميتة، التي تجعل البشرة تبدو باهتة، وكبيرة في السّن.

المكونات:
ملعقة عسل
ملعقة قرفة
الطريقة :
قومي بخلط المكونات ثم طبقيها على البشرة لمدة 10 دقائق ويغسل.



فوائد القرفة للبشرة: تساعد على زيادة نسبة الكولاجين بالجلد التي تحمي البشرة من الإصابة بالتجاعيد والعلامات الدقيقة، لاحتوائها على مادة السينامالديهيد. تحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات،التي تساعد على تطهير الجروح. تحتوي على مضادات الجراثيم والفطريات، التي تساعد على قتل البكتريا.



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا