ماسك الفراولة لبشرة نضرة

ماسك الفراولة لبشرة نضرة, تتمتع الكثير من الفواكه والخضروات والأغذية الطبيعية بالاحتواء على بعض العناصر المغذية ليس كطعام مفيد فقط بل كعلاج للشعر والبشرة ومن هذه الأغذية التوت والعليق والتوت البري والفراولة حيث تساعد هذه الأغذية على بناء الكولاجين الذي يساعد البشرة على الاحتفاظ بنضارتها ونعومتها وجمالها.

كما أن هذه الأغذية تحتوي على المواد المضادة للأكسدة Antioxidants التي تساعد في علاج ووقاية البشرة من تلف خلايا الجلد والشيخوخة المبكرة اللذان قد يصيبانها جراء التعرض للأشعة فوق البنفسجية أو عدة عوامل أخرى.كما أنهم من المصادر الممتازة لفيتامينات C و E، الريبوفلافين، والألياف القابلة وغير القابلة للذوبان.



سنتحدث هذه المرة عن الفراولة بالتحديد، وفوائدها العديدة لبشرتك، خصوصاً إذا كنت تعانين من البثور وغيرها من مشاكل الحبوب المزعجة.

بعض فوائد الفراولة لبشرتك التي تعاني من البثور وحب الشباب, الفراولة غنية بحمض الصفصافsalicylic acid والذي يستطيع اختراق المسام بعمق وتقشير الخلايا الميتة المتراكمة في الداخل، لذلك تعتبر بشكل خاص ممتازة في التخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء. كما أنها غنية بفيتامين C والذي يلعب دوراً هاماً في بناء الكولاجين الذي يساعد البشرة في المحافظة على رونقها وهيكلتها الصحية والناعمة.وتحتوي أيضاً على حمض الإيلاجيك والذي يساعد في المحافظة على البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.
إليك بعض الوصفات الجمالية الطبيعية التي بإمكانك تحضيرها في المنزل والاستفادة من فوائدها العديدة:

قناع الفراولة:

المكونات
ملعقة صغيرة من الفراولة المهروسة.
ملعقة صغيرة من الزبادي الكامل الدسم.
ملعقة صغيرة من العسل.

الخطوات
امزجي الزبادي والعسل في زبدية.
في زبدية أخرى، اهرسي 2 – 3 حبات فراولة.
خذي ملعقة صغيرة من الفراولة المهروسة.
أضيفيها إلى مزيج الزبادي والعسل.
امزجيهم جيداً وضعي الخليط على الوجه لمدة 20 – 30 دقيقة.
اغسلي الوجه بالماء الدافئ.
علاج الهالات السوداء والانتفاخ حول العين




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا