ماسك الشوفان والياغورت لتبييض الوجه وإزالة البقع

يقدّم الشوفان الكثير من الفوائد الصحيّة للجسم والجماليّة للبشرة، حيث إنّه يستخدم في الكثير من الوصفات التي تضفي على البشرة نضارةً وتألّقاً، والسبب في ذلك لاحتواءه على مادة السابونين، وهي مادة لها قدرة تنظيفية كالصّابون لذا فإنّه يُستخدم كمُنظّف ومُقشّر طبيعي للوجه، وهو يناسب جميع أنواع البشرة خصوصاً شديدة الحساسيّة، بالإضافة إلى أنّه يُستخدم كمُرطبٍ للبشرة بفضل احتواءه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائيّة اللازمة لصحة البشرة، كما أنّه يحتوي على مضادات الأكسدة وهذا يجعله علاجاً للأضرار التي أصابت الجلد والناتحة عن المواد الكيميائيّة والتلوّث والأشعة فوق البنفسجيّة.
فوائد الشوفان لبشرة الوجه يقدّم الشوفان للبشرة الكثير من الفوائد، ومنها:
إزالة خلايا الجلد الميّت، حيث إنّ استخدام قناع الشوفان بانتظام يُعالج البشرة الجافّة ويُخلّصها من خلايا الجلد الميّتة.[٢] علاج البشرة الحساسة من الالتهابات، بسبب وجود خصائصٍ مضادّة للالتهاب فيه، كما أنّه من المواد المناسبة لجميع أنواع البشرة.
تنظيف الوجه من خلال استخدامه كغسولٍ، بسبب وجود مادة السابونين كما ذكرنا، التي تعمل على إزالة الأوساخ والشوائب العالقة في الوجه وتطّهره منها.
ترطيب البشرة ومنحها النعومة والنّضارة.
تقشير البشرة بطريقة طبيعيّة، إذ يحتوي على خصائصٍ للتّقشير، وهذا يُساعد في التخلّص من الرؤوس السوداء، ويجعل البشرة أكثر إشراقةً.
علاج حب الشباب، والأكزيما ، والطّفح الجلدي الذي قد يُصيب بشرة الوجه.
التخلّص من الأضرار النّاجمة عن استخدام المستحضرات التي تحتوي على موادٍ كيميائية، مثل المستحضرات التي تعمل على تبييض البشرة.
التقليل من حجم المسامات الموجودة في الوجه.
التخفيف من علامات شيخوخة البشرة.[٣] التقليل من تورّم البشرة واحمرارها، والتقليل من الندبات وآثارها على الوجه.
إزالة الهالات السوداء تحت العينين.
إزالة البقع الحمراء والبنيّة عن الوجه.
تصغير حجم المسامات في الوجه، والتقليل من كميّة الدّهون التي قد تتجمع فيها.

من صفحة فريدة بيوتي



المكونات

ملعقة شوفان

ملعقة نشا

ملعقة ياغورت

ملعقة حليب مجفف

الطريقة نمزج المكونات جيدا نطبقها على الوجه حتى تجف ثم نزيله.



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا