ماسك الخيار والطين لتصفية الوجه والتخلص من بقع الشمس

ماسك الخيار والطين لتصفية الوجه والتخلص من بقع الشمس
قتحمت أقنعة وكريمات الطين عالم الجمال، لتصبح من بين المستحضرات الأكثر فعالية على البشرة والشعر. صحيح أن أنواع الطين تتعدّد؛ بدءً من الطين الأحمر إلى الأخضر وصولاً إلى الأبيض وغيرها، إلّا أنّنا اليوم، سنركّز بشكل خاص على الطين الأبيض. هذا الأخير له دور كبير في تغذية الجلد من العمق بفضل احتوائه على العديد من المعادن التي تنعكس إيجاباً على جمالكِ. انطلاقاً من هنا ونظراً لأهمية الطين الابيض على البشرة والشعر، سنكشف لكِ عن فوائده بالتفصيل.



فوائد الطين الابيض للبشرة
الطين الابيض يعمل على تفتيح البشرة
يعمل الطين الابيض كمقشّر طبيعي، فيخلّص البشرة من الجلد الميّت والأوساخ العالقة، من دون أن يسبّب أي احمرار أو تهيّج في الوجه، ما يجعله مناسباً لأنواع البشرة كافة. كما أن الطين الابيض يساهم في تبييض البشرة وتفتيحها، ناهيم عن إزالة التصبّغات والبقع السوداء.
الطين الابيض يعزّز الدورة الدموية في البشرة
يحتوي الطين الابيض على مادة الكاروتين التي تساهم في تنشيط وتعزيز الدورة الدموية في البشرة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على صحة الجلد.

الطين الابيض يغذّي البشرة
يحتوي الطين الابيض على الحديد، الكالسيوم، الماغنسيوم والسليكون، عناصر تساعد في تغذية الجلد من العمق والمحافظة على حاجز الحماية للبشرة.
يحتوي الطين الابيض على خصائص مرطّبة تمنع جفاف البشرة، لتزوّدها بالترطيب الكافي. إضافة إلى ذلك، استخدام هذا المنتج على بشرة الوجه أو الجسم سيساهم في تنعيم الجلد والحد من التشقّقات.
مكونات الوصفة:
طين أبيض ادا مومتوفر اكتفي بالارز مطحون او الحليب بودرة
عصير خيار
مرتين بالاسبوع


انشري هذا المقال