ماسك الخليط المجفف بدقيق الحمص والبيض يزيل الكلف ويبيض الوجه

ماسك الخليط المجفف لإزالة الكلف من أسرع الوصفات التي ستخلصك من البقع في أسبوع
الحمص المطحون يعتبر الحمص من الحبوب والبقوليّات التي تتمتع بقيمة غذائيّة عالية، حيث يمدّ الجسم بالعناصر الغذائية والمعادن المختلفة التي تعزّز صحّته وتقيه من الأمراض المختلفة، ونظراً لذلك يُستعمل مطحونه في تحضير الكثير من الوصفات والخلطات للعناية بمعظم أنواع البشرة، وسنتعرّف فيما يأي على أبرز فوائده، وبعض وصفاته.
فوائد الحمص المطحون للوجه
توحيد لون البشرة، والتخلص من البقع السوداء، ومن الكلف الناتج عن الولادة والتعرّض الطويل لأشعة الشمس. تأخير ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر كونه يحتوي على مضادات أكسدة وموادّ تعزّز ذلك. التخلّص من احمرار الوجه وتهيّجه وخاصّة لدى أصحاب البشرة الحساسة، وخاصة عند استعماله مع لبن الزبادي. تقشير وتنظيف البشرة من الخلايا الجلدية الميتة، ومن الأوساخ والشوائب العالقة في مساماتها. ترطيب البشرة، وحمايتها من الجفاف. تعزيز إنتاج الكولاجين الهام لبقاء البشرة شابة. التخفيف من ظهور الهالات السوداء تحت العينين لاحتوائه على فيتامينات متنوّعة. زيادة نعومة ونضارة البشرة.

المكونات 



القليل من دقيق الحمص

ملعقة كبيرة كركم

بيضة بلدية

ماء الورد

الطريقة 

نمزج المكونات نضعها تجف ليومين ثم نطحنها ثم نأخد ملعقة ونضيف لها ماء الورد ونطبق الخليط على الوجه حتى تجف ثم يغسل نكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

 

 



قد يعجبك ايضا