ماسك الجزر والحليب للمساعدة على تبييض الوجه و التخلص من البقع

لا يخفى على أيّ امرأة فوائد الجزر للبشرة سواء من خلال تناوله أو من خلال تطبيقه موضعيّاً، غذْ يحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة المفيدة، من فيتامينات ومعادن، من شأنها أن تساعد في علاج العديد من مشاكل البشرة، كالتجاعيد، حبّ الشباب وغيرها…

الجزر غنيّ بفيتامين A الذي يحفّز البشرة على إنتاج خلايا جديدة. يساعد على تقشيرالبشرة، إزالة خلايا الجلد الميتة والكشف عن طبقات جديدة في الجلد أفتح لوناً، إضافة إلى أنّه يعمل على تحفيو مادّة الكولاجين المسؤولة عن شباب البشرة ولونها الموحّد والفاتح، وذلك لاحتوائه على فيتامين C.
فوائد الجزر للبشرة
يحتوي الجزر على مضادات الأكسدة، ونسبة مرتفعة من فيتامين أ التي تحافظ على البشرة صحية، ويمنع من ظهور المشاكل عليها، كما يتميز الجزر بأنّه خالي من الدهون، ومنخفض السعرات الحرارية ويمتلك العديد من الفوائد للبشرة، ومنها ما يأتي:
الجزر لبشرة متوهجة: يحتوي الجزر على مضادات الأكسدة، وفيتامين ج الذي يجعل البشرة صحية ومشرقة. معالجة البقع وندبات البشرة: يساعد الجزر على إزالة آثار حب الشباب، والبقع من البشرة. مكافحة الشيخوخة: يمتلك الجزر نسبة عالية من فيتامين ج، الذي يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين للحصول على ليونة بشرة الجلد، ومنع ظهور علامات الشيخوخة، ويحتوي الجزر على فيتامين أ، الذي يعتبر مضاد للأكسدة، ويعمل على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة للمحافظة على البشرة من التصبغات، وظهور التجاعيد، والخطوط الدقيقة.
حماية البشرة من أشعة الشمس: يحتوي الجزر على مادة مغذية تُسمّى بيتا كاروتين تعمل على تزويد البشرة بالغذاء، حيث تتغير مادة البيتا كاروتين إلى فيتامين أ، الذي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويعالج أنسجة الجلد التالفة، ويحتوي الجزر على الكاروتينويدات التي تحمي البشرة، وتقوية مناعتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. مناسب للبشرة الجافة: يحتوي الجزر على نسبة عالية من البوتاسيوم، التي تجعل بشرة الجلد رطبة، حيث إنّ قلة البوتاسيوم يُؤدّي إلى تعرض البشرة للجفاف. معالجة الأمراض الجلدية: يحتوي الجزر على مضادات الأكسدة، التي تعمل على حماية البشرة من الأمراض الجلدية وشفائها بفعالية، مثل: معالجة البثور، وحب الشباب، والالتهابات الجلدية التي تظهر بسبب قلة فيتامين أ. يمتلك خصائص شفاء كبيرة: يحتوي الجزر على خصائص مضادة للالتهابات، تُجدّد بشرة الجلد، وتُعالج التهابات الجروح بفاعلية كبرى.



اليوم نقترح عليك ماسك سهل وفعال بالجزر والحليب لتبييض الوجه التخلص من البقع لن تلجئي لاستعمال المكياج من جديد
المكونات:

جزرة مبشورة

دقيق ابيض

ربع كوب من الحليب السائل

الطريقة:

ضعي هذه المكونات في الخلاط الكهربائي ،قومي بخلطها جيدا حتى تصبح مثل الكريم،ثم احتفظي بها في علبة نظيفة.

يطبق هذا الكريم على الوجه والعنق،اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ  ثم البارد.

 



قد يعجبك ايضا