خلطة أتاي والقهوة كتصبغ الشعر بني وتغطي الشيب

قد لا تصدقين إذا قلنا لك أن الشاي والقهوة فعالان جداً في القضاء على الشيب، لذلك سنعرفك على طريقة تحضير خلطة الشاي والقهوة لإخفاء الشعر الأبيض، جرّبيها وستكتشفين هذه الحقيقة بنفسك.

ناهيك عن أن للقهوة فوائد كثيرة للشعر، إذ تمنحه النعومة واللمعان، كما أن الشاي يعمل على معالجة تساقط الشعر والحفاظ على رطوبته وصحته. فوائد خلطة الشاي والقهوة إضافة الى أنها تعمل على إخفاء الشعر الأبيض بعيداً عن الصبغات التي تشتمل على مواد كيماوية تؤذي الشعر وتؤدي الى تلفه، تساهم خلطة القهوة والشاي في منح فروة الرأس لوناً لامعاً وصحياً. كذلك، تساعد في ترطيب خصلات الشعر وتطهير جذوره، ما يعزز الدورة الدموية التي تعمل على تنشيط فروة الرأس بطريقة سريعة وسليمة.



المكونات 

ملعقتان من الشاي الأسود

ملعقة قهوة

ملعقة كبيرة زنجبيل

طريقة تحضيرها واستعمالها

في وعاء على النار، ضعي كوباً من الماء وأضيفي إليه القهوة ومغلّفي الشاي، واتركي المزيج يغلي لمدة 20 دقيقة. وكما ذكرنا آنفاً، يمكنك إضافة الزّنجبيل إذا كان لون شعرك بنياً فاتحاً. أما إذا كنت ترغبين في تفتيح لون شعرك من خلال إضافة خصلات حمراء خافتة جداً إليه، أضيفي الى المزيج الفلفل الأحمر الحلو. وبعد انتهاء المدة المطلوبة، ارفعي المزيج عن النار واتركيه ليبرد قليلاً، ومن ثم طبّقيه على شعرك من جذوره حتى أطرافه، مع التشديد على الخصل البيضاء. بعدها، اتركي المزيج على شعرك لمدة ساعتين، وعند الانتهاء اغسلي شعرك بالشامبو والماء.

 



قد يعجبك ايضا