لن تصدقي ما قد يفعله القطن في تدبير منزلك… ستدهشين!!!

يعد القطن من الأغراض التي لا يكاد يخلو منزل من وجودها، وقد يقتصر استخدامه في الاسعافات الأولية أو استخدامه في العناية بالبشرة. ولكن هل فكرت يوما في استخدام القطن فى أغراض منزلية أخرى؟ اذا كانت اجابتك بلا فاليوم نستعرض معك بعض استخدامات القطن في تدبيرك للمنزل وتنظيفه فهى استخدامات مفيدة وقد لا تخطر لك على البال ومن أهم هذه الإستخدامات:

يمكنك التخلص من الترسبات العالقة على الحنفيات المصنوعة من الكروم عن طريق نقع كرات من القطن في محلول من الخل والماء ووضع كرات القطن عليها لعدة دقائق ومسها بالقطن بعد ذلك وسوف تلاحظين لمعان الحنفيات.

يمكنك التخلص من الرائحة الغير مرغوب فيها داخل الثلاجة وذلك بوضع بعض قطرات من الفانيليا على قطعة من القطن ووضعها بالثلاجة

يمكنك التخلص من رائحة الأتربة وتعطير السجاد والمنزل اثناء تشغيل المكنسة الكهربائية وذلك بوضع عدة قطرات من زيت عطري مفضل لديك مثل العود أو الياسمين أو غيرها من الروائح ووضع كرة القطن بجراب المكنسة وسوف تلاحظين انبعاث الرائحة أثناء تشغيل المكنسة

للتخلص من بقع الحبر من على الملابس ما عليك سوي بل كرة من القطن بالكحول أو (السبرتو) ووضع القطنة على قطعة الملابس وسوف تلاحظين اختفاء بقعة الحبر بكل سهولة وبعد ذلك قومي بغسل قطعة الملابس بالطريقة العادية.

لتعطير الحمام يمكنك اضافة بعض قطرات من الزيت العطرى مثل الياسمين أو اللافندر  على كرة من القطن ووضعها على أي رف من أرفف الحمام للحصول على عطر يدوم لساعات بداخله.

يمكنك استخدام كرات صغيرة من القطن في تنظيف الأماكن التي يصعب الوصول اليها مثل بعض مفاتيح الإنارة ولوحة مفاتيح الكمبيوتر، وأجهزة التحكم عن بعد وذلك بوضع قطرات من الخل أو الكحول على قطعة صغيرة من القطن فهى تعمل على تنظيفها وازالة الأوساخ والأتربة وكذلك التخلص من الجراثيم.

للتخلص من الترسبات والأوساخ التي تعلق ببانيو الحمام يمكنك نقع شريط من القطن في محلول مكون من لترين من الماء وربع كوب من الخل وملعقتين من بيكربونات الصوديوم أو الكربوناتو ، ووضغ شريط القطن على مكان الأوساخ والترسات لمدة 10 دقائق وبعد ذلك قومي بغسله بإسفنجة وسوف تلاحظين اختفاء جميع الترسبات ولمعان البانيو.

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا