لمن يعاني من الأرق والسعال ونزلات البرد.. جرب هذه الوصفة وستلاحظ النوم العميق وخصوصا عند الأطفال

بالطبع و جميعاً نعرف أن الحليب الدافئ هو علاج منزلي للأرق . ولكن هل تعرف أن القرفة تستخدم أيضاً كعلاج منزلي  للأرق ؟ . لذلك لماذا لاتحاول أن تحبب الأطفال في تناول القرفة كعلاج  لذيذ للنمو عند تناولها مع الحليب .

وكما قلت فالأطفال  يحبون ذلك بقدر حبهم للهوت شوكليت .  والجزء المهم في ذلك أن هناك العديد من الفوائد الصحية لهذا المشروب اللذيذ .

القرفة  , تعمل علي تنشيط درجة حرارة الجسم في الأوقات الباردة . وزيادة الحرارة الداخلية وتنشيط الدورة الدموية للجسم .  وتساعد أيضاً علي علاج ومنع الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا . وأيضاً فهي مفيدة جداً لبرودة اليدين والقدمين  .

بالإضافة إلي ذلك فالقرفة باللبن تساعد علي تقليل مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والتقلصات . لذلك فهو علاج فعال لإسهال الأطفال . وانا أعلم أنك إذا كنت تبحث عن علاج منزلي للأرق فالقرفة هي أفضل طريقة وتساعد علي التخلص من بعض المشاكل الأخري .

 واخيراُ ,  قد كنت متشوق لقراءة مقال عن أعشاب السيسن . وأن الشاي بالقرفة بإنتظام يساعد علي تقليل تسوس الأسنان وتقوية اللثة و أيضاً تقليل أثر لدغات الحشرات .وذلك عن إضافة القرفة مع الماء بدلاً من الحليب .  لذا كيف يمكننا عمل علاج منزلي رائع  للأرق ؟ اليك طريقة عمل الحليب بالقرفة 

ثقف نفسك

سوف تحتاج إلي : 

–        1 كوب من الحليب .

–         1 عود من القرفة ( يمكنك وضع معلقة صغيرة من مسحوق القرفة , وإذا لم يتم إذابتها مع الحليب يمكنك إستبدالها بالأعواد . )

–        العسل ( حوالي 1 معلقة صغيرة )

ولعمل الحليب بالقرفة يمكنك تسخين الحليب علي الموقد حتي يغلي تقريباً .

ثقف نفسك1

–        صب الحليب في الكوب مع إضافة عود القرفة .

ثقف نفسك2

–        تغطية الكوب بطبق أو غطاء مسطح وتركه لمدة 10 دقائق , ثم إخراج عود القرفة .

ثقف نفسك3

–         إضافة العسل ( الأطفال تفضل العسل )

ثقف نفسك4

 وبعد ذلك سيكون لديك علاج منزلي رائع  وسهل وممتع للأرق 

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا